الطفلة ألاء قدوم 5 سنوات كانت من أولى ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة , كانت تلهو امام منزلها في حي الرمال وسط غزة لحظة قصف الطائرات الإسرائيلية دون أي سابق إنذار لبناية برج فلسطين لتصاب بشظية وترتقي شهيدة.

أديل خُضُر، المديرة الإقليمية لليونيسف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قالت في تعقيبها على استشهاد الطفلة آلاء "قُتلت آلاء، الطفلة الفلسطينية ذات الخمس سنوات، وأصيب طفل واحد على الأقل بجراح في قطاع غزة في تصعيد للعنف خلال الساعات الماضية."

"وأضافت في العام الماضي فقط، قُتل 67 طفلاً في قطاع غزة خلال موجة العنف التي استمرت 11 يوماً، وقُتل طفلان في إسرائيل. لقد شهد الأطفال الكثير جدًا، ولمدة طويلة جدًا. لم يعرف الكثير منهم سوى الحروب والنزاع والعنف. يعيش معظمهم مع تأثير طويل المدى على صحتهم النفسية."

تأثير على الأطفال 

وأكدت " للنزاع تأثير عميق وطويل الأمد على جميع الأطفال. يجب على جميع الأطراف بذل كل ما في وسعهم لمنع المزيد من العنف. نزاع آخر لن يؤدي إلا إلى مزيد من المعاناة والمزيد من الحزن. المطلوب هو حل طويل الأمد لهذا النزاع."

عضو الكنيست احمد الطيبي نشر صورة للشهيدة ألاء على صفحته في فيسبوك وكتب " الشهيدة ألاء عبد الله قدوم 5 سنوات أولى ضحايا العدوان والحرب على غزة . جريمة حرب".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]