اعلنت الهستدروت الأسبوع الماضي، عن مقاطعة اربع شركات كبرى تعمل في بيع منتوجات مختلفة في الجملة في البلاد، وطالبت جمهور المستهلكين بمقاطعتها، ورغم تأثيرها الكبير على الحياة في البلاد، الا ان المعلومات المتوفرة عنها قليلة جدا.

وهذه الشركات الكبرى هي: "شسطوفتش"، "لايمن شليسل"، "كمبرلي كلارك"، "دبلوماط"، وهذه الشركات تستورد معظم الماركات لمنتوجات مختلفة في البلاد، لكن العديد يجهلون مالكي هذه الشركات، والعديد لا يعرف كم تربح.

شركتا "شسطوفتس" و"لايمن" هي شركات خاصة، والمعلومات حولها لا يعرفها سوى مالكي هذه الشركات. شركتا "كمبرلي" و "كلارك" هي فروع لشركة عالمية، ومن الصعب الحصول على تفاصيل نشاطها في البلاد.

دبلومط: هي شركة جماهيرية وهي الشركة الوحيدة اتي تتوفر حولها معلومات. حيث اقيمت عام 1986 وتعمل في الأساس في اسرائيل، لكن يوجد لها فروع اخرى في جورجيا وجنوب افريقيا. منتوجاتها: جيلط، طونا ستاركيسط، حفاظات بمبرز، منتوجات هاينتس، بلغت ارباحها في العام 2021 قرابة 28 مليون شيكل.

شسطوفتش: اقيمت في العام 1954 وهي شركة خاصة، منوجاتها: باستا بريلا، كولجيط، جونسون، عدد عمالها 1100، تبلغ عائداتها 900 مليون شيكل.

كمبرلي - كلارك: اقيمت في العام 1963، وهي شركة جماهيرية، منتوجاتها: حفاظات هاجيز، كلنكس، كوتكيس، عدد عمالها 12 الف عامل، موزعين على 37 دولة، بلغت ارباجها في العام 2021 قرابة 12.1 مليون دولار.

لايمن شليسل: اقيمت في العام 1919، منتوجاتها: لوكر، منتوس، مكسرات كليات جات، يبلغ حجم مبيعاتها نصف مليون مليار شيكل، عدد العمال 500  

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]