نظرت المحكمة المركزية في مدينة اللد، اليوم الأربعاء، بالاستئناف الذي قدم من قبل طاقم الدفاع على خلفية اعتقال إمام المسجد العمري الكبير في مدينة اللد الشيخ يوسف الباز ( 64 عامًا)، وذلك بإدعاء "التحريض"، كما تنسب له النيابة العامة الإسرائيلية.

قدم طاقم دفاع إمام المسجد العمري الكبير الشيخ يوسف الباز، مساء اليوم، استئناف على قرار تمديد اعتقاله، بتهمة "التحريض" حسب النيابة، خلال جلسة المحكمة المركزية في اللد.

وعرض طاقم الدفاع خلال الجلسة، ادعاءات تنفي التهم الموجهة ضد الشيخ الباز، بالإضافة لتوضيح نقطة أن الخطاب الذي ألقاه الشيخ أمام المسجد العمري وأيضًا المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي، يأت ضمن الخطاب السياسي، وأن الخطاب تطرق إلى الأحداث التي كانت في القدس والمسجد الأقصى المبارك، وعنف الشرطة ضد المواطنين العرب، والذي يعتبر ضمن الخطاب السياسي للمجتمع العربي في الداخل، وليس من صلاحيات المحكمة أن تكبح حق التعبير عن الرأي.

وكانت قد قررت محكمة الصلح في مدينة ريشون لتسيون الإفراج عن الباز، يوم 11 تموز/ يوليو الماضي، ولكن النيابة العامة قررت الاستئناف على القرار ومددت اعتقاله.

يذكر أن الباز أعتقل يوم 30 نيسان/ أبريل الماضي، من بيته في مدينة اللد، وذلك بإدعاء "التحريض على قوات الأمن"، وجاء ذلك بسبب خطاب كان قد ألقاه في أعقاب اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]