شارك وفد مقدسي برئاسة الشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا خطيب المسجد الأقصى المبارك في حفل الاستقبال الذي اقامته عشائر النقب في قرية صووين مسلوبة الاعتراف على شرف القاضي العشائري الأردني الشيخ طراد الفايز الذي وصل مؤخرا من الأردن في اول زيارة لقاضي عشائري اردني الى فلسطين.

واشار الشيخ صبري في كلمته الى ان رفع العلم الأردني بجانب العلم الفلسطيني في الحفل للدلالة على الوحدة وان مصيرنا واحد وامالنا وآلامنا واحدة وان القاضي طراد يمثل هذا الموقف المشرف للأردن.

ولفت الى الفتوى التي أصدرها علماء فلسطين عام 1934م في موضوع تحريم بيع الأراضي لليهود ونحن نكررها في المسجد الأقصى للتأكيد على موقفنا الثابت في ارض فلسطين المقدسة المباركة بقرار من رب العالمين وليس بقرار من هيئة الأمم ولا مجلس الامن ونحن الخدم والحراس لهذه الأرض مؤكدا ان اهالي النقب هم لا يتجزأ من فلسطين بل من الجزيرة العربية.

وثمن الشيخ صبري مواقف عشائر النقب لثباتهم ولوعيهم للمؤامرات الإسرائيلية التي تحاول شق الطريق ومصادرة مساجات واسعة من الأراضي من العام 1948م وحتى الان.

وحيا رجل الإصلاح أبو مصعب الرجوب أهالي النقب وصمودهم وثباتهم على ارضهم مؤكدا ان من يفرط بارض النقب يسلم مفاتيح الأقصى المبارك مشيدا بالقاضي الفايز الذي وصل لتوحيد صفوف العائلات ويحقق هدفه المنشود بإصلاح ذات البين بينهم.

وحدة وطنية 

وتحدث الشيخ طراد في كلمته حول زيارته لفلسطين مبعوثا من الأردن لتجسيد الوحدة الوطنية وإصلاح ذات البين وطالب بعدم السماح للمندسين بدق الأسافين بين أبناء الشعب الواحد، مستنكرا في الوقت نفسه آفة العنف كما حيا أهالي النقب لثباتهم على ارضهم معربا عن صدمته لغياب البنية التحتية في القرى البدوية غير المعترف بها.

والقيت خلال الحفل العديد من الكلمات من قبل الشيوخ والوجهاء أثنوا خلالها على جهود الشيخ الفايز، والقدوم إلى فلسطين لرأب الصدع من خلال مشاركته مع اخوته من شيوخ فلسطين في حل النزاعات العائلية.

وفي نهاية الحفل جرى تكريم الشيخ عكرمة صبري من قبل القائمين على الحفل كما قدم الشيخ صبري درعا للشيخ الفايز تقديرا لجهوده في حل الخلافات والنزاعات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]