استنفرت القوات الاسرائيلية على حدود غزة ورفعت حالة التأهب على طول الشريط الحدودي وفي غلاف المستوطنات وبلدات الجنوب، وأوقفت خطوط القطار في المنطقة وأغلقت معبر كرم أبو سالم  بسبب مخاوف من صواريخ غزية بعد اعتقال القيادي في الجهاد بسام السعدي من جنين.

ويأتي رفع حالة التأهب الذي يشمل نشر قوات وإغلاق طرقات ووقف حركة القطارات، عقب العملية التي نفذها الجيش الاسرئيلي   في ساعات متأخرة من الليل في جنين، واستشهد خلالها الفتى ضرار الكفريني واعتقل القيادي السعدي.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي انه تم إغلاق الطرق والمحاور على طول المنطقة القريبة من حدود قطاع غزة، بالإضافة إلى ذلك تقرر إغلاق شاطئ "زكيم"، ووقف حركة القطارات بين عسقلان و"سديروت" وإغلاق معبر "إيرز" أمام حركة العمال.

وفي السياق، شنّت قوّات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهماتٍ في عدّة مناطق متفرقة بالضفة اصيب خلالها 4 مواطنين.

وافادت مصادر محلية باصابة 4 مواطنين فلسطنيين  بالرصاص الحي، واعتقل اثنان، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم الفارعة جنوب طوباس.

وأفادت مصادر محلية بأن فتى أصيب بالرصاص الحي في الرأس تم نقله إلى مستشفى ابن سينا في جنين لتلقي العلاج، فيما أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي في الأطراف ونقلوا إلى مستشفى طوباس التركي الحكومي، علما أن اثنين منهم أصيبا أثناء مرورهما بمركبتيهما قرب مدخل المخيم خلال اقتحامه من قبل جنود الاحتلال.


كما أفادت مصادر محلية باعتقال الشابين محمود نظمي، وعبيدة جبر من المخيم خلال اقتحامه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عمر الحنبلي عقب اقتحام منزله، كما اعتقلت المحرر مصطفى الشنار من منزله في حي المعاجين، والشاب عميد حجازي عقب اقتحام منزله في شارع عصيرة في نابلس.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد حسان صالح خلف من منزل عائلته.

وفي بيت لحم، اعتقلت المحرر محمد العروج عقب اقتحام منزله في منطقة جناتا، إلى جانب الشبان: صلاح محمد صباح، وأحمد سعيد صباح، وإبراهيم وجيه صباح، ومحمد عوض عطا الله.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]