تعرض اللاعب المغربي أشرف حكيمي مجددا الى صيحات استهجان وإساءات من الجمهور الإسرائيلي، أثناء المباراة النهائية لفريقه سان جيرمان أمام فريق نانت ضمن بطولة كأس السوبر الفرنسي التي جرت أمس الأول على ملعب بلومفيلد في تل أبيب، بسبب مواقف اللاعب المغربي المؤيدة للقضية الفلسطينية، حسبما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتوّج نادي العاصمة الفرنسية وبطل الدوري بلقب كأس السوبر الفرنسي لكرة القدم، بفوزه على نانت برباعية دون رد.

ومنذ بداية المباراة استهدف الجمهور الرياضي الإسرائيلي في مدرجات الملعب أشرف حكيمي بصفارات الاستهجان كلما لمس الكرة. كما أن صرخاتهم كانت تعلو كلما تعرض للعرقلة من لاعبي الفريق المنافس.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر علم نادي الزمالك المصري في المباراة نفسها، وذلك ابتهاجا بمشاركة المهاجم المصري مصطفى محمد في صفوف فريق نانت بعد 65 دقيقة من وقت المباراة، ليسجل أول ظهور رسمي له بقميص الفريق بعد وصوله على سبيل الإعارة من نادي غلطة سراي التركي.

حادث سابق 

وكان حكيمي (23 عاما) تعرض للموقف نفسه في مباراة مدينة ليل على كأس السوبر الفرنسي العام الماضي 2021 والتي خسرها فريقه بهدف دون رد. وفي تلك المباراة تعرض حكيمي لمضايقات من الجماهير الإسرائيلية الموجودة في المدرجات، للسبب ذاته، حيث تعرّض لصيحات وصفارات الاستهجان، بعد أن عبّر قبلها بأسابيع عن دعمه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة واعتداء المستوطنين على المسجد الأقصى.

وكان حكيمي نشر، خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة، تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر كتب فيها “فلسطين حرة”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]