صرح رئيس الوزراء يائير لابيد ان العنف الموجه ضد النساء هو وصمة عار على جبين الدولة مؤكدة استحالة استمراره. وفي مستهل جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية اليوم شدد لابيد على ان على عاتقنا حكومة ومجتمعا اجتثاث هذه الافة من جذورها. وتعهد بان تبذل حكومته جهودا جمة لتحقيق هذا الهدف. مشيرا الى انه تم تخصيص 200 مليون شيكل لغرض معالجة آفة العنف الاسري.
واكد رئيس الوزراء ان الحكومة ستخصص جلسة خاصة لبحث هذه القضية وقضية التحرش الجنسي بالسجانات في سجن غلبواع . وأضاف انه تحدث مع رئيسة مصلحة السجون للتأكد من الإجراءات التي تتخذها المصلحة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث الصادمة.

انشاء مشروع بوابة الاردن
وعلى صعيد اخر قال رئيس الوزراء ان الحكومة ستصوت اليوم على إقامة مركز صناعي وتجاري مشترك مع الأردن اطلق عليه اسم "بوابة الاردن " مشيرا الى انه قد اتفق على ذلك خلال اجتماعه مع العاهل الأردني عبد الله الثاني في عمان مؤخرا.
وسيتيح هذا المركز الذي سيتم إنشاؤه على الحدود بين الدولتين للمبادرين ورجال الاعمال من كلا الدولتين الاتصال بشكل مباشر وانشاء مشاريع مشتركة تجارية وتكنولوجية وصناعية.

الحكومة ستقوم بكبح جماح ارتفاع الاسعار
وحول غلاء المعيشة قال لابيد انه اذا واصلت شبكات التسويق في رفع الأسعار بشكل فاحش فان الحكومة لن تقف موقف المتفرج إزاء ذلك وانها ستتخذ إجراءات مثل فتح الأسواق الإسرائيلية لاستيراد السلع بأسعار ارخص.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]