افيد عصر اليوم بالعثور على جثة في جنوب بحيرة طبريا على يد كتيبة غواصي سلاح البحرية، وعرف أن الجثة تعود للمحامي رائد محاميد من مدينة أم الفحم الذي اختفت اثاره منذ 9 أيام.

وأفيد وفق تقارير محلية أنه عثر على جثة في قاع بحيرة طبرية، اليوم السبت، وذلك بمساعدة تقنيات المسح التابعة للجيش الإسرائيلي.

وأكد شقيق المرحوم ان الجثة تعود للمحامي رائد محاميد.


وكان محاميد (متزوج وله 3 أبناء) قد تعرض للغرق إثر سقوطه في بحيرة طبرية، يوم الجمعة 22 تموزالجاري،، حين كان يستجم مع مجموعة من الأصدقاء على متن زورق في البحيرة.

ومنذ ذلك الحين، تواصلت عمليات البحث عن محاميد بمساعدة فرق الإنقاذ المدنية والشرطية، بالإضافة إلى العشرات من الغواصين المتطوعين الذين شاركوا في جهود البحث في طبرية قادمين من البلدات العربية، وانضمت فرق الجيش الإسرائيلي مؤخرا إلى عمليات البحث.

العثور على جثة المفقود في طبريا والتعرف عليها

وجاء في بيان الشرطة: "انتهى نشاط التفتيش الذي قامت به شرطة إسرائيل وجيش الدفاع عن المفقود رائد محاميد في طبريا، بعد نشاط تفتيش مكثف قامت به شرطة إسرائيل بالتعاون مع جنود وحدة البحرية، تمّ العثور على جثة رائد محاميد صباح اليوم، وتم التعرف عليها من قبل أفراد عائلته.

تلقت الشرطة يوم الجمعة 22.7 بلاغاً حول فقدان رائد محاميد في طبريا. منذ استلام البلاغ وحتى العثور عليه، عمل المئات من أفراد الشرطة والقوات البحرية والمتطوعين والمواطنين على مدار الساعة في محاولة لتحديد مكانه.

كان الهدف من الحملة، بقيادة شرطة إسرائيل هو تحديد مكان الشخص المفقود في أقرب وقت ممكن أثناء محاولة تحديد مكانه بينما كان لا يزال على قيد الحياة.

في السباق مع الزمن، تم استخدام جميع الوسائل المتاحة، بما في ذلك: الوسائل التكنولوجية المتقدمة، محاربي وحدة البحرية، والمروحيات وقوارب الشرطة، والدراجات المائية، وقوارب المتطوعين.

تركزت جهود الإنقاذ على تحديد مكان الشخص المفقود من خلال نشاط تفتيش مكثف ليلاً ونهارًا ومن الجو وعلى الشاطئ وفي قلب الماء.

تم العثور على جثته صباح اليوم (السبت) بواسطة نشاط مسح مكثف في البحيرة وباستخدام وسائل تكنولوجية متطورة وواسعة من قبل جنود وحدة الكشف البحري في وحدة البحرية (שייטת 3) وتم انتشال جثته من أعماق البحيرة بواسطة غواصين من وحدة المهمة من تحت الماء التابعة لوحدة البحرية.

شارك في النشاط والحملة: وحدة البحرية، زوارق الشرطة البحرية، وحدة الفرسان، الدوريات الشرطية، المروحيات وأفراد الوحدة الجوية، فرق المتطوعين من وحدة الإنقاذ في الجولان، متطوعون من وحدة الغواصين في شرطة إسرائيل، غواصو سلطة الاطفاء والانقاذ وزاكا، متطوعو زاكا، إيحود وهتسلا عين جيف، محاربوا حرس الحدود والمجلس الإقليمي عيمك هياردين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]