باتت موجة الغلاء كابوسًا  يرعب المواطنين ويهدد بنهش ما بقي في جيوبهم، اذ ان رقعة الغلاء تتسع يوما بعد يوم. فبعدما تسببت موجة الغلاء برفع أسعار غالبية المنتجات، والخدمات، كالبنزين والكهرباء والمياه والمواد الغدائية الاساسية. ها هو سعر الخبز الذي يعتبر المادة الاساسية الاولى، قد انضم إلى قائمة المواد التي شملتها موجة الغلاء. اذ سترتفع اسعار الخبز المدعوم حكوميا بشكل تدريجي وبنسبة اقل مما كان مخططا له، هذا ما اعلنه رئيس حكومة تصريف الاعمال يئيرلابيد ووزيرة الاقتصاد اورنا باربيفاي .

حول هذا الموضوع التقى مراسل"بكرا" مع اصحاب مع اصحاب المخابز لاستطلاع آراءهم حول رفع اسعار الخبز في البلاد. وقال محمد محاميد :"الغلاء يؤثر علينا كأصحاب محلات بشكل كبير ، فكل شيء ارتفع سعره من السكر ، والطحين والعلب والزيت ،وغيرها وهذايجعلنا نتخبط فيما سنفعله مع الزبائن " .

وأضاف قائلًا:"موجة الغلاء صعبة جدا ، وتشمل منتجات كثيرة ومع ذلك نحن نحاول الحفاظ على الأسعار وعدم رفعها " .


من جانبه قال سليمان مجادلة، وهو صاحب مخبز أيضًا: "هناك موجة غلاء على عدة منتجات في السوق، مثل الأدوات البلاستيكية والطحين والسكر والمشروبات الخفيفة المحلاة وغيرها، ووصلنا الى وضع لا نعرف كيف نتعامل مع هذه الموجة من الغلاء ونلاقي معاناة الانناسنجبر على رفع الأسعار 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]