غادر وفد اسرائيلي إسرائيليا، بناء على تعليمات من رئيس الوزراء يائير لبيد، اليوم الأربعاء، إلى موسكو لبحث ملف مكتب وكالة الهجرة اليهودية (سخنوت) بروسيا.
 
وبحسب وسائل إعلام عبرية، يتوجه الوفد الإسرائيلي إلى موسكو مساء اليوم الأربعاء لبحث ملف وكالة الهجرة اليهودية في روسيا بحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وذكر موقع هآرتس أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد أرسل وفدا للقاء المسؤولين الروس في موسكو مساء اليوم الأربعاء، وعقد اجتماعات معهم ، "حيث لا تزال العلاقات بين البلدين هشة بسبب تهديدات الكرملين بإغلاق عمل الوكالة اليهودية".

وكانت المتحدثة الإعلامية باسم محكمة حي باسماني في موسكو، يكاتيرينا بورافتسوفا، قد صرحت الأسبوع الماضي بأن المحكمة ستنظر في استئناف إدارة موسكو بشأن تصفية منظمة "سخنوت" اليهودية غير الربحية المستقلة.

يذكر أن المحكمة تلقت دعوى قضائية إدارية من القسم الرئيسي بوزارة العدل الروسية بشأن التصفية والاستبعاد من سجل الدولة الموحد للكيانات القانونية للمنظمات غير الربحية المستقلة، للوكالة اليهودية (سخنوت) لدعم العلاقات مع اليهود في الشتات، حيث حدد القاضي جلسة الاستماع في هذه الدعوى يوم 28 يوليو الجاري.

والمنظمة الدولية "الوكالة اليهودية لإسرائيل (سخنوت)" هي منظمة تعني بضمان العلاقات بين اليهود حول العالم، وكذلك قضايا الهجرة اليهودية إلى إسرائيل، وقد تأسست عام 1929، وتعمل المكاتب التمثيلية للوكالة اليهودية في روسيا منذ عام 1989. وكانت صحيفة "والا" الإسرائيلية قد ذكرت، نقلا عن مصادرها، أن إسرائيل لجأت إلى روسيا لتوضيح ما يتعلق بوضع الوكالة اليهودية "سخنوت" وأنشطتها في روسيا.

المصدر: RT

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]