صادقت "اللجنة الوزارية لشؤون المجتمع العربي" بتاريخ 18/7/2022 على خطة لتطوير قرية جسر الزرقاء في مختلف المجالات بمبلغ 200 مليون شيكل.

وتشمل خطة تطوير جسر الزرقاء التي تبلغ 200 مليون شيكل كافة مناحي الحياة ومنها: التربية والتعليم، والإسكان والتخطيط، والرفاه والخدمات الاجتماعية، والتجارية والصناعية، وغيرها من المجالات، وسيستفيد منها جميع أهالي القرية.

وفي حديث خاص لبـُكرا، قال رئيس مجلس جسر الزرقاء السابق عز الدين عماش: " الميزانية المعلن عنها لن يستفيد منها أهل جسر الزرقاء نهائيا، حيث خصص منها مبلغ 100 مليون شاقل لتوسيع الشارع السريع المحاذي للقرية، مع أن هذا مشروع قطري وليس محلي داخل البلدة، ويجب أن يكون له ميزانية خاصة من الحكومة، وليس من ميزانية البلدة".

وتابع عماش: " وما يقارب مبلغ 30 مليون شاقل لإقامة مركز شرطة ضخم على مساحة 3000 متر، يخدم بلدة جسر الزرقاء والبلاد المجاورة، ومبلغ 18 مليون شاقل لسلطة الحدائق الصهيونية لشق شارع من شمال البلد حتى الحديقة الوطنية بجانب البحر، وهو شارع استيطاني سيكون طريق خاص لوحدات سكنية لليهود محاذية للبلدة،
ومبلغ 25 مليون أخرى لشق شارع من اور عقيبا حتى المسبح على البحر، ومبلغ 20 مليون شاقل لبناء مدرسة وروضات وحدائق للحي اليهودي الجديد على ارض البحر".

وسيكون هناك ميزانية 1 مليون شاقل لمكافحة العنف والجريمة، و 1 مليون شاقل لتطوير المسبح الذي سيتحول للحي اليهودي واور عقيبا.

وعبّر عماش عن استيائه من تقسيم الميزانية التي لا تخدم بلدة جسر الزرقاء لا في البنية التحتية ولا في التعليم ولا الصحة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]