قدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضد الطالبة الجامعية مريم أبو قوديرم ن أبو رقيق بالنقب، نسبت إليها تهم التحريض على الإرهاب وتأييد منظمة ارهابية!

 

وفي التفاصيل، جاء في بيان النيابة: "قدّمت النيابة العامة في لواء الجنوب اليوم الثلاثاء إلى محكمة الصبح في بئر السبع، لائحة اتّهام ضد الطالبة في جامعة بن غوريون مريم أبو قويدر (21 عامًا) من بلدة أبو رقيق، وقد نسبت إليها تهمة تأييد منظمة إرهابية، والتحريض على الإرهاب". وأضاف البيان: "هذا ويستدل من لائحة الاتهام أنّ: "الطالبة المتهم نشرت عبر حسابها على انستاجرام صورا عبر خاصية القصص (story) باللغة العربية، ومنشورات التي تضمنت تحريض على الإرهاب، ودعوات مباشرة لارتكاب أعمال ارهابية، وتأييد ومدح المنظمات الإرهابية، وكان قد تمّ تحذيرها من قبل الأجهزة الامنية حول منشوراتها ولكنها رغم التحذير استمرت بنشر كلمات محرّضه على الإرهاب" كما جاء في بيان النيابة ولائحة الاتهام". وتابع البيان: "ومن بين أمور أخرى نشرت المتهمة صورًا ومنشورات بعد عملية ديزينغوف في تل أبيب نيسان الماضي، وبعد ذلك قامت بنشر صور من عملية العاد، هاتان العمليتان اللتان أسفرتا عن مقتل وإصابة عدد من الاسرائيليين. وجاء في لائحة الاتهام أيضًا، احتوت منشوراتها على كلمات مديح وتعاطف وتأييد والتشجيع على ارتكاب أعمال ارهابية. وقدّمت النيابة العامة طلب تمديد الشروط التقييدية للمتهمة في الحبس المنزلي وحظراستخدام أي جهاز متصل بالانترنت بما في ذلك الهاتف والحاسوب والتلفاز الذكي وغيرها من الشروط".

وطالبت النيابة المحكمة بتمديد الشروط التقييدية في حالة المتهم بالإقامة الجبرية الكاملة، وحظر استخدام أي جهاز متصل بالإنترنت بما في ذلك الهاتف والكمبيوتر والتلفزيون الذكي ، وغيرها من الشروط.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلت، الطالبة مريم أبو قويدر خلال وقفة منددة باغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة في جنين، في شهر أيار الماضي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]