قررت المحكمة المركزية في حيفا اليوم 25.7 الإفراج عن الشاب العكيّ رازي عودة، واحالته الى الحبس المنزلي في بيته في عكّا القديمة، وذلك بعد أن اعتقل الشهر المنصرم وحُقق معه بشبهات خطيرة بادعاء مشاركته بأحداث هبة الكرامة أيار 2021، وإضرام النيران في فندق الأفندي و التسبب بموت رجل مسن يهودي.

وعلى الرغم من إصدار أمر بمنع نشر تفاصيل اعتقاله آنذاك، الا ان وسائل اعلام عبرية نشرت أمر الاعتقال وادعت بأن جهاز المخابرات العامة "نجح بالوصول إلى المشتبه به بحادثة قتل العالِم هار ايفين"". إلا أنه تبين خلال التحقيقات القاسية التي استمرت قرابة الشهر ان لا علاقة لرازي بحادثة إضرام النيران ولا التسبب بالموت. ومع نهاية التحقيق قدّمت النيابة العامة لائحة اتهام بحقه تشمل بنود مشاركة بأحداث أخرى

هذا وعقب المحامي نمير إدلبي الذي ترافع عن رازي قائلاً: "نحن راضون عن القرار الذي صدر اليوم، أولًا لانه خفف من معاناة رازي وعائلته، وثانيًا لأن الافراج يثبت مدى التهويل غير المبرر في التعاطي مع هذه الأحداث، وأخيرًا لتبني المحكمة ادعاءاتنا بأن ظروف القضية والتهم الموجهة لرازي تحتم الافراج عنه وإحالته الى منزله بدلًا من الإبعاد خارج عكّا."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]