يسافر وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج، غداً الأحد إلى المملكة المغربية.

وسيجري الوزير فريج عدة لقاءات رسمية مع وزراء ومسؤولين في الحكومة المغربية، وسيبرم إتفاقاً مع عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث والابتكار، لتوزيع منح دراسية على الطلبة الجامعيين من البلدين.

يرافق الوزير فريج إلى المغرب وفد من الصحافيات من اسرائيل (يهوديات وعربيات) ومن دول المنطقة أعضاء في "منتدى الصحافيات المنطقي" الذي أقامه الوزير فريج من اجل تعزيز الحوار بين الاعلاميات من المنطقة وتطوير الأهداف المشتركة في مجال المساواة الجندرية وتقوية الصوت النسائي في وسائل الاعلام في المنطقة. الوفد الصحافي سيجري هو أيضا عدة لقاءات مع مسؤولين في الحكومة المغربية ومع صحافيين وصحافيات مغاربة.

عن المبادرات 

وقال الوزير فريج:" أنا سعيد جداً بهذه الزيارة إلى المملكة المغربية، دولة ليست فقط صديقة حقيقية لإسرائيل وإنما لكافة شعوب المنطقة، وتُعتبر منارة للحياة المشتركة بين الشعوب والأديان المختلفة. أصل إلى المغرب من أجل العمل على تطوير مبادرات مشتركة في مجال الثقافة، الاتصالات، الرياضة والتعليم العالي والشباب ومجالات أخرى، وكذلك الوقوف عن قرب والتعلم من الشعب المغربي ومن إرشادات جلالة الملك محمد السادس، ومن الدستور المغربي الذي يمنح حيزاً واسعاً لأبناء جميع الديانات والطوائف، وهو أمر وجب على كافة شعوب المنطقة التقلد به والتعلم منه".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]