أصيب 90 مقدسيا من أهالي حي بطن الهوى في سلون بالقدس الليلة الماضية جراء مهاجمة القوات الإسرائيلية الحي بقنابل الغاز والصوت.

وأفادت جمعيتي الأمل للخدمات الصحية وسما القدس للخدمات الطبية بأن مواجهات اندلعت في سلوان الليلة الماضية، أسفرت عن إصابة 90 مقدسياً بينهم أطفال ونساء وكبار سن.

وتحدث اهالي الحي لطاقم مركز معلومات وادي حلوة-القدس، حول ما جرى ان " مجموعة من المستوطنين كانوا يتجولون في الحي، بحماية الجنود، خلال ذلك قام أجد الجنود بدفع أحد الشبان ومطاردته، ولدى محاولة رئيس حي بطن الهوى زهير الرجبي الاستفسار عما يجري قام أحد الجنود برشه بغاز الفلفل على وجهه "علما أن الرجبي كان يتواجد أمام منزله".

وتابع السكان:" استمرت الاعتداءات العشوائية على السكان، دفع وملاحقة ومحاولة اخلاء المنطقة من الأهالي، استهداف المنازل بالقنابل الغازية، ورش غاز الفلفل باتجاههم".

أما رئيس لجنة حي بطن الهوى زهير الرجبي فقد خرج من منزله برفقة زوجته وابنته ونجله حمزة إلى العلاج بعد الإصابة بحالة اختناق، فقام الجنود بتوقيف مركبتهم وقاموا برش غاز الفلفل باتجاههم وهم داخل المركبة، وهاجموا زهير ونجله حمزة وأشهروا البنادق باتجاههم ووجهوا الشتائم لهم."
ولفتت الطفلة دارين الرجبي – ابنة زهير- انها كانت داخل المركبة برفقة عائلتها بطريقهم للعلاج، وبعد توقيف مركبتهم رشتهم القوات بالغاز بطريقة عشوائية، لافتة أن والدتها اتصلت بشقيقها حمزة للحضور الى المنزل وأخذهم للعلاج "بعد الاعتداء الأول عليهم أمام منزلهم"، لكن القوات أوقفتهم وهم بالمركبة واعتدت عليهم واعتقلت والدها وشقيقها حمزة.

وقال لؤي الحداد- أحد سكان حي بطن الهوى-:" أرعبت القوات الأهالي بالقنابل الغازية والصوتية والأعيرة المطاطية، القوا القنابل على المنازل مباشرة وعلى المركبات، اعتدوا على زهير الرجبي وعائلته خلال تواجدهم داخل مركبتهم، العشرات أصيبوا بحالات اختناق".

وقال الحداد:" معاناة يومية مع المستوطنين، أعدادهم في الحي بتزايد مستمر يعتدون علينا ثم يقومون بالشكوى للشرطة بأن السكان هم من قاموا بالاعتداء، أما الشرطة تقتحم الحي والمنازل وتنفذ اعتداءات مختلفة."
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]