عقد، الخميس، الحدث الاول في منطقة وادعي عارة، لمسار هايتك توكس بمبادرة برنامج مسار التي يهدف بتجهيز الطلاب ما بعد المرحلة الثانوية للتعليم الجامعي في مجال الهايتك بالشراكة مع تسوفن.

البرنامج تخلل عرض قصص ملهمة لاشخاص ناجحين وملهمين بعالم الهايتك من منطقة وادي عارة، امجد اغبارية امجد اغبارية مدير منتجprocluct owner، صفاء عيق مهندسة برمجات في شركه جوجل ، مي جبارين مديرة فريق الاول عمل بشركة امجدوكس، حسن عباسيمؤسس شركة هات للارساليات.

يشار أنه خلال العاميين الماضيين عمل طاقم برنامج مسار على بحث التحديات والعقبات التي تواجه طلابنا في بداية تعليمهم الأكاديمي بمجالالهايتك وذلك لبناء الإطار الأمثل والأنسب لقدراتهم وطموحهم ،بالتعاون مع جمعية تسوفن وهو برنامج للهايتك.

 برنامج مسار للهايتك هو برنامج تجهيز وإعداد القادة الشباب في المجتمع العربي المقبلين على الدراسات الأكاديمية في مجالاتالعلوم التقنية العالية (هايتك) والصناعات التكنولوجية من بيت شراكات إدموند دي روتشيلد بالتعاون مع جمعية تسوفن.

المشاركة في البرنامج تمد المشتركين بالعديد من الأدوات والمهارات اللازمة للنجاح والتميز خلال فترة التعليم الأكاديمي، وذلك عن طريقمرافقة وتوجيه أكاديمي مهني من قبل مختصين، توجيه في اللغة العبرية، تطوير مهارات شخصية، مساق بسيخومتري ويعيل، بالإضافة الىمساقات أكاديمية لدراسات الصناعة وتطوير البرمجيات وايضاً الرياضيات بمستوى أكاديمي. لذلك يحظى مشاركو البرنامج بفرصة الانكشاف على عالم الهايتك عن قرب عبر جولات ميدانية لشرك هايتك مختلفة في البلاد، لقاءاتومحاضرات مع أهم الاشخاص في عالم لهايتك.


ينشط المشروع في مدينة ام الفحم كبرنامج قطري يستهدف جميع خرّيجي وخرَيجات المدارس الثانوية في منطقة وادي عارة.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]