حكمت المحكمة المركزيةّ في حيفا على مأمون عاصلة وجواد أبو ريا بالسجن 6 سنوات وعلى عمري شلاعطة بالسجن 4 سنوات، الذين أقرّوا بالذنب وادينوا بحيازة سلاح، إطلاق النار، تغيير لوحة الترخيص، وسياقة بدون رخصة سارية المفعول،وذلك عندما قاموا بإطلاق النار على مقرّ حزب الجبهة في سخنين. كما وحكمت المحكمة عليهم بالسجن لمدة 12 شهرًا إضافيًا فيما لو ارتكبوا مخالفات أخرى خلال 3 سنوات. وغرامة ماليّة قدرها 5000 شيكل لكل منهم.

في تاريخ 30.10.21 وصل المدّعى عليهم عاصلةوأبو ريا إلى مبنى مقرّ الجبهة وقاموا بإطلاق 8 رصاصات باتجاه المبنى من مسافة لا تتعدى الثلاثة أمتار. وبحسب لائحة الاتهام فإن السلاح الذي استعمل كان غير مرخّص وتمّ نقله عدة مرات في عدة أماكن قبل استخدامه.
هذا وكانت النيابة العامّة في حيفا قد قدّمت لائحة الاتهام وأضافت في ادعائها أمام المحكمة: "جرائم الأسلحة خطيرة جدًا لما تنطوي عليه من مخاطر محتملة على حياة الإنسان، حيث ازدادت وتيرتهاوأشارت إلى أنه من المهم أن يتمّ تشديد العقوبة على مخالفات استخدام السلاح غير القانوني".

وأضافت المحكمة في قرارها أنه كان يجب على المتهمين معرفة الخطأ المترتّب على أفعالهم وتجنّبها. وأضاف القاضي انه وفي الآونة الأخيرة هنالك تشديد على عواقب إطلاق النار ومخالفات الأسلحة الأخيرة في ضوء تجربة المحاكم للمساهمة في معالجة الظاهرة الخطيرة والضارّة المتمثلة في الاستخدام غير المشروع للأسلحة.
مع فائق التقدير والاحترام,

حنان حداد حاج
الناطقة باسم وزارة العدل للإعلام العربي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]