صادقت "اللجنة الوزارية لشؤون المجتمع العربي" اليوم الإثنين على خطة لتطوير قرية جسر الزرقاء في مختلف المجالات بمبلغ 200 مليون شيكل.

وبدأ العمل على المطالبة بالخطة التي تشمل تطوير كافة مناحي الحياة في جسر الزرقاء التي تقع في لواء حيفا قبل أكثر من عام، حيث عقدت عدة جلسات قبيل المصادقة عليها.

وتشمل خطة تطوير جسر الزرقاء التي تبلغ 200 مليون شيكل كافة مناحي الحياة ومنها: التربية والتعليم، والإسكان والتخطيط، والرفاه والخدمات الاجتماعية، والتجارية والصناعية، وغيرها من المجالات، وسيستفيد منها جميع أهالي القرية.

ومن جهته قال مدير مركز مساواة جعفر فرح: " قدمنا بعامي 2017-2018 مسودة اقتراح قرار حكومي لمرافقة قرية جسر الزرقاء، والتي هي البلد الوحيدة التي تخصص لها ميزانيات خاصة ضمن قرار الحكومة 550، وهذه خطوة مهمة، لكن غير كافية، مبلغ 40 مليون شاقل في السنة لا يكفي لسد الفجوات الهائلة التي توسعت خلال السنوات السابقة، بين جسر الزرقاء وبلدات الجوار، على سبيل المثال العمل في شارع 2 وفتح مدخل لقرية جسر الزرقاء يحتاج لمئات ملايين الشواقل".

خطة اولية 

وتابع فرح: " نحن نتحدث عن خطة أولية، وعن قرار اللجنة الوزارية، وآلية تحويل الميزانيات تحتاج وقت وجهد ويجب متابعتها".

واختتم فرح حديثه: " نعمل منذ عام 2015 لوضع قضية جسر الزرقاء على طاولة كافة الوزارات، ومع جهات عالمية أوروبية وأمريكية، حيث كان يجب أن يعلم العالم أن هذه القرية ذات الموقع الاستراتيجي والمهم لا تحصل على حقوقها التي تستحقها، فيمل نركّز عملنا في مركز مساواة داخل المناطق التي تعاني من نقص كبير بالميزانيات بالمجتمع العربي، وخاصة للقضايا الاستراتيجية مثل الاسكان والمناطق الصناعية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]