كشف تقرير للقناة ١٢ اعده الصحفي فرات نصار عن ظاهرة لا تنفك تطفو على السطح من فترة لاخرى حول العنصري في المجتمع الاسرائيلي الموجهة ضد الفلسطينيين في اراضي ال٤٨ وبموجب التقرير قام مواطن بحجز عن طريق موقع بوكينج شقة سكنية لفترة العيد .

الا انه حين علم صاحب الشقق في منطقة حيفا عن الموضوع رد عليه :"اعذرني لا يمكن استئجار الشقة المذكورة الامر سيؤدي الى مشاكل كبيرة،فهم يرفضون العرب".

وعقب المواطن في حديث مع الصحفي فرات نصار الذي كشف عن القضية:"عنصرية متفشية الامر مقلق انه تم نزع عطلتنا من منطلقات عنصرية فظة،لا اريد ان افكر كيف سيكون الرد لو تم رفض الطلب لمواطن يهودي في اوروبا،على الفور سيتم الحديث عن معاداة السامية وما الى ذلك".

تقديم المساعدة 

وجاء من مركز ضحايا العنصرية التعقيب التالي:" القانون يحظر التمييز والعنصرية. يدير المركز خطوط استشارات نفسيّة وقانونية لضحايا العنصرية. للأسف هذه الحالة ليست فردية. وفقًا لمسح أجراه المركز في تشرين الثاني (نوفمبر) 2021 ، أفاد 94٪ من المشاركين في العينة العربية بأنهم تعرضوا للعنصرية في الأماكن العامة – بروفالينغ (تنميط). يعكس المعطى مدى تجذر هذه الظاهرة في المجتمع في إسرائيل. ندعو الضحايا إلى اللجوء إلينا للنضال معًا - من أجل مصلحتهم ولصالح الباقين".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]