انتقد فلسطينيون، اليوم الخميس، تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن التي أدلى بها خلال حفل استقباله في مطار بن غوريون بتل أبيب، وفي المؤتمر الصحفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابد والتي تجاهل فيها الفلسطينيين ورفض التراجع عن اعتراف ترامب بالقدس عاصمة للاحتلال.

ونظم الفلسطينيون مسيرة رافضة لزيارة بايدن للأراضي الفلسطيني ومنددة بها في رام الله مساء اليوم الخميس وطالبوا أبو مازن بعد استقباله يوم غد في بيت لحم.

وقال القيادي الفلسطيني بسام الصالحي، إن تصريحات بايدن في اليوم الأول لزيارته عن دولة إسرائيل اليهودية المستقلة، وأن حل الدولتين ليس قريباً، وتأكيده على المكانة الاستراتيجية الأمنية والسياسة لإسرائيل، وعدم الإشارة للاحتلال والاستيطان والعدوان وتجاهل حقوق الشعب الفلسطيني، كل ذلك يمثل “ضوء أخضر” لاستمرار إسرائيل في عدوانها تجاه الشعب الفلسطيني.

ادارة بايدين لا تختلف عن سابقتها 

وأضاف الصالحي: "كما تؤكد بأن إدارة بايدن لا تختلف عن سابقاتها في الانحياز لإسرائيل ومعاداة الشعب الفلسطيني، وهذا مؤشرا واضح أننا مقبلون على أوضاع صعبة تستدعي ترتيب البيت الفلسطيني ووحدته في مواجهة المخاطر في قادم الأيام".

بدوره، قال مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، إن قول بايدن أن حل الدولتين ليس في المستقبل القريب بالتوازي مع رفض إدارته ممارسة أي ضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان المنفلت يعني منح إسرائيل الوقت اللازم لتصفية إمكانية قيام دولة فلسطينية وتكريس الاحتلال والأبارتهايد.

ومن ناحيته، قال حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس، إن تأكيد الرئيس الأمريكي، جو بايدن أنه صهيوني في بداية زيارته للمنطقة، يفضح تبنيه الكامل للمصالح الصهيونية، ويؤكد حجم جريمة بعض الأطراف بتساوقها مع المساعي الأمريكية لتشكيل تحالفات يكون الاحتلال جزءاً منها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]