شهدت أكاديمية القاسمي أسبوعا احتفاليا خرّجت خلاله طلبتها للّقب الأول B.Ed. واللّقب الثاني M.Ed. للعام الدراسي 2020/2021، وقد نظّمت الأكاديمية – ولأول مرة – حفلات التخريج على مدار أسبوع كامل ولخمسة أيام متتالية نظرا للارتفاع الملحوظ في عدد الطلبة الخريجين الذين قاربوا 600 طالب وطالبة من مختلف التخصّصات والكليات، وذلك على النحو التالي:
• الأحد 26.6.2022: خرّجت عمادة العلوم الإنسانية ما يزيد عن 100 طالب وطالبة من أقسام: اللّغة العربيّة وآدابها، واللّغة العبريّة وآدابها، واللّغة الإنجليزيّة وآدابها، والدّين الإسلامي بالإضافة إلى برنامج تأهيل معلمي الدّين الإسلامي.
• الاثنين 27.7.2022: خرّجت عمادة التّربية 90 طالبا وطالبة من أقسام: التّربية، والطّفولة المبكرة، والتّربية الخاصّة ومسار الممتازين، ومن الجدير ذكره أن عمادة التّربية تضمّ قسم التّربية غير المنهجية الذي يحظى بإقبال ونجاح واسعين.
• الثلاثاء 28.7.2022: خرّجت عمادة العلوم 90 طالبا وطالبة من أقسام: العلوم، والرياضيات، والحاسوب، بالإضافة إلى برنامج تأهيل الهندسيين الذي يضمّ حوالي 30 طالبا وطالبة، ومن الجدير بالذكر أنه تمّت المصادقة على افتتاح تخصّص العلوم والتكنولوجيا كبرنامج خاصّ في أكاديمية القاسمي وسيفتتح مع بداية العام الدراسي 2022/2023
• الأربعاء 29.6.2022: خرّجت عمادة التّربية 100 من طلبة الاستكمالات وشهادات التّدريس في تخصّص الطّفولة المبكرة والتّربية الخاصّة.
• الخميس 30.6.2022: خرّجت عمادة الدراسات العليا 180 طالبا وطالبة من تّخصصات اللّقب الثاني: التّعليم والتّعلم، التّربية للرّياضيات، الدّراسات الإسلامية، الماجستير في التدريس M. Teach، والتّربية الشمولية لطلاب في ضائقة، ومما يجدر بالذّكر أن أكاديمية القاسمي حصلت على مصادقة مجلس التعليم العالي لبرامج التّعليم والتّعلم والدّراسات الإسلامية – مسار بحثي، وهذا ما يتيح للخرّيج التّقدّم في حياته الأكاديمية للّقب الثّالث؛ إضافة إلى الحصول على مصادقة لافتتاح برنامج إدارة مؤسسات تربوية.
تعتبر أكاديمية القاسمي من أعرق المؤسسات الأكاديمية لتأهيل المعلمين في المجتمع العربي وأكبرها، وهي تضمّ أكثر من 3000 طالب وطالبة في شتى التّخصّصات، ويعتبر خرّيجوها من المعلمين المتميزين في الحقل التعليمي، كما تضمّ – القاسمي - وحدة التّعليم الخارجي التي توفّر للمنتسبين تأهيلات من شأنها أن تدمجهم في سوق العمل الديناميكي المتغير. تحرص أكاديمية القاسمي على التواصل الدائم مع خريجيها ومواكبتهم من خلال منتدى الخريجين الذي أقيم خصيصا لمتابعتهم والحرص على تقديم الأفضل لهم ووصلهم بسوق العمل؛ إضافة إلى المنح والميزات الواسعة التي تقدم لطلبتها خلال أعوامهم الدراسية.
وفي هذه المناسبة ترجو أسرة أكاديمية القاسمي لخريجيها وخريجاتها من شتّى التّخصّصات التّوفيق والسّداد في كلّ خطواتهم المهنيّة والأكاديميّة، ولأنّ مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة فإنها تحثّهم على المثابرة والاستمرار، فهم الذين كانوا دائما متميزين ونحن على ثقة أنهم سيواصلون التقدّم والنجاح.

التسجيل للسنة الدراسية لمواضيع اللقبين الأول والثاني في أوجه للاستفسار والانضمام لأسرة أكاديمية القاسمي:
https://archive.qsm.ac.il/reg/register2022/
046286666
اللقب الأول – اللقب الثاني- السنة التحضيرية- الاستكمالات – شهادات التأهيل – مسار الممتازين


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]