يواكب الإعلام الإسرائيلي قضية محاكمة رئيس الحكومة السابق بنيامين نتنياهو، بتهم الفساد والرشاوى.    

وادلت الشاهدة المركزية في الملف 1000، بشهادتها والتي تتعلق بشراء كميات كبيرة من السيجار الفاخر لرئيس الحكومة السابق، بنيامين نتنياهو، والشمبانيا الثمينة لزوجته سارة، على حساب ميلتشين وباكر.

وهداس كلاين هي مساعدة رجلي الأعمال الإسرائيلي أرنون ميلتشين، والأسترالي جيمس باكر.

وتقدر كلاين إنها كانت تدفع مقابل السيجار قرابة 8000 شيكل شهريا، اي قرابة 100 ألف شيكل في السنة من احد الحوانيت، وقالت انها تقدر أن المبلغ كان 6000 – 8000 في الشهر.

وأضافت أنها اشترت كمية من السيجار لباكر بعد انتهاء الترميمات في بيته المجاور لبيت نتنياهو في قيساريا. وقالت إن الضيف الأول في بيت باكر الذي دخّن سيجار هو رئيس الموساد في حينه، يوسي كوهين. وأوضحت أن "يوسي كوهين دخّن كضيف، ولم يأخذ علبة أبدا. كما أنه زار شقة باكر في تل أبيب". وتابعت أن "نتنياهو كان يأخذ معه ما تبقى من السيجار إلى بيته".

وأكدت كلاين أن نتنياهو كان يعلم بتزويد الشمبانيا لزوجته، وقال لها "أعطوها كل ما تطلبه. هذا مسموح". وكتبت كلاين لمدبرة بيت باكر: "ضعي الزجاجات في كيس أسود واربطيه جيدا. سارة ميتة من شدة الخوف" من كشف أنها تأخذ الشمبانيا من بيت باكر.

وقدمت النيابة العامة فاتورة من العام 2010 حول شراء 25 سيجارا فاخرا من نوع "كوهيبا سيغلو"، بمبلغ 3625 شيكل. كذلك قدمت النيابة فاتورة من العام 2009 بمبلغ 4440 شيكل مقابل مشروب. وعقبت كلاين على ذلك قائلة إن هذا كان ثمن ست زجاجات شمبانيا، وكان ثمن الزجاجة الواحدة في الحوانيت 1230 شيكل، لكن حصلت على تخفيض من المستورد. وتابعت أن "أرنون شرب منها وجرى نقل زجاجات شمبانيا إلى عائلة نتنياهو".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]