رفضت عائلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة بيان وزارة الخارجية الامريكية بشأن نتائج فحص المقذوف الذي قتل أبو عاقلة.

وقالت العائلة في بيان وصل موقع بكرا باللغة الإنجليزية ردا على بيان الخارجية الامريكية " ان هناك العديد من شهود العيان على القتل، وهناك تقارير من العديد من وسائل الإعلام المحلية والدولية ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة تؤكد أن جنديًا إسرائيليًا أطلق الرصاصة القاتلة، حيث لم يكن هناك عناصر مسلحة أخرى في منطقة جنين التي قتلت فيها شيرين"

وأضافت العائلة، أن التركيز على الرصاصة كان في غير محله وهو محاولة من الجانب الإسرائيلي لتغيير الرواية لصالحه. وان المحققين الأمريكيين التي لم تعرف هويتهم الذين يقولون ربما على الاغلب ان الرصاصة جاءت من الطرف الإسرائيلي وهو رد بارد وباهت.

واعتبرت العائلة تصريح الخارجية الأمريكية، بأن مقتل شيرين لم يكن متعمدا بل كان نتيجة فعل إسرائيلي لمكافحة الإرهاب، وهو يشكل إهانة لذكرى شيرين ويتجاهل تاريخ وسياق الطبيعة الوحشية والعنيفة. لما هو الآن أطول احتلال عسكري في التاريخ الحديث.

سياسات تشرعن القتل 

واكدت العائلة ان الجيش الإسرائيلي قتل شيرين نتيجة لسياسات ترى أن جميع الفلسطينيين - مدنيين أو صحفيين أو غيرهم - أهداف مشروعة ، وكنا نتوقع أن يركز التحقيق الامريكي على إيجاد الجهات المسؤولة ومحاسبتهم ، وليس ادخالنا في تفاصيل وان ما جرى عن حسن نية بينما حدث من جهة محتلة ومعادية , بعبارة أخرى ، تشير جميع الأدلة المتاحة إلى أن مواطنة أمريكية تعرضت لقتل دون سبب قانوني او منطقي او عادل علي يد حكومة أجنبية تتلقى مليارات الدولارات من المساعدات العسكرية الأمريكية كل عام لإدامة احتلال عسكري طويل على ملايين الفلسطينيين.

وذكرت العائلة، كنا نامل ان يفتح مكتب التحقيقات الفيدرالي أو السلطات الأخرى ذات الصلة تحقيقاً في جريمة القتل، مثلما يفعلون في الحالات العادية عندما يُقتل مواطنون أمريكيون في الخارج, علاوة على ذلك على الولايات المتحدة ان تتخذ اجراءات سريعة لمعرفة مدى التمويل الأمريكي في مقتل شيرين.

وأكدت العائلة ان التحقيق تم بدون شفافية وأهدافه غير واضحة ويدعم ، موقف اسرائيل وهو خيبة أمل لنا.

وأكدت العائلة اننا سنستمر في الدفاع عن العدالة لشيرين ، ومحاسبة الجيش الإسرائيلي وحكومته، بغض النظر عن محاولات التعتيم على الحقيقة . نواصل دعوة الحكومة الأمريكية إلى إجراء تحقيق شفاف وشامل بكل التفاصيل المتعقلة في جريمة القتل.

يذكر ان نتائج التحقيق الامريكي أشار إلى أنه لم يتمكن من تحديد مصدر الرصاصة التي أودت بحياة شيرين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]