قدّمت النيابة العامّة لواء المركز (جنائي) لائحة اتهام في المحكمة المركزية ضدّ راني كملات (28عامًا) من رهط بتهمة القتل بتهوّر والتسبّب بالأذى الجسيم وغير ذلك. وذلك بعد أن قام المتهم بتناول الكحول ومحاولة الهرب من الشرطة وقيادة السيارة بطريقة متهوّرة وخطيرة ونتيجة هذا اصطدم بمتطوّع من الشرطة يُدعى عميحاي كرملي الذي قُتل على الفور نتيجة الاصطدام، وتسبّب بجرح شرطيين كانا متواجدين في المكان.

وبحسب لائحة الاتهام فقد قضى المتهم في يوم الجمعة (10.6.2022) وقتًا مع الأصدقاء وتناول المشروبات الكحوليّة معهم. وفي ساعات الفجر، غادر المتهم واثنان من أصدقائه مكان الترفيه. عند وصولهم إلى مفترق في ريشون لتسيون نزل المتهم وأصحابه من السيارة وبدأوا بالرقص في الشارع، وعندما لاحظ الركاب مرور سيارة شرطة، صعدوا إلى السيارة فارّين من مكان الحادث، اصطدموا بسيارة أجرة كانت متوقفة، فبدأت الشرطة بمطاردة المتهم الذي كان يقود سيارته بسرعة فائقة متجاوزًا الإشارة الحمراء.

في ذلك الوقت، أقيمت نقطة تفتيش للشرطة لفحص السائقين، بضمنهم المتطوّع عميحاي كرملي الذي كان بجانب سيارة الشرطة. بعد أن رأى المتهم حاجز التفتيش زاد سرعة السيارة واصطدم بالمتطوّع وبسيارة شرطة وبمركبة إضافية ثم خرج من سيارته هاربًا إلى أن أمسك به رجال الشرطة.

نتيجة للاصطدام توفي متطوّع الشرطة عميحاي كرملي على الفور، وأصيب عدد من أفراد الشرطة الذين تمّ نقلهم للمستشفى للعلاج.



مرفق لائحة الاتهام وطلب التوقيف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]