عُقد مساء اليوم الثلاثاء ولاول مرة في مدينة سخنين والمنطقة، في وحدة جودة البيئة، حفل الاعلان عن إنشاء دفيئة تكنولوجية طبية MEDX Xelerator، لتطوير اقتصاد المنطقة من خلال الاستثمار في ريادة الأعمال الطبية، والخدمات الصحية المتقدمة، وجذب أرباب العمل في الصناعة إلى مدينة سخنين والمنطقة، لرواد الأعمال العرب واليهود وللمساعدة في تطوير أفكار مبتكرة في مجال التكنولوجيا الطبية.

وذلك بمشاركة مدير عام صندوق بورتلاند رامي شفارتس، وايمن سيف عضو مشارك في صندوق بورتلاند، شاي بولكير مدير عام دفيئة "مديكس" د. صفوت ابوريا رئيس بلدية سخنين، انيا الدن ، نائب سابق لسلطة التحديثات وممثلة عن مستشفيات الشمال، د. ارز شور مدير عام شركة "اكسرو مديكال" ، وعبير خلايلة مبادرة في "يوليد مديكال"، ولفيف من مدراء المستشفيات من الشمال

وخلال اليوم الدراسي تم عرض منتوجات التي تم انتاجها في دفيئة "مديكس" عن طريق مبادرين ومدراء الذين تحدثوا عن المشروع والمراحل التي مروا بها في الدفيئة.

حاضنة تكنولوجية 

ورّحب د. صفوت أبو ريا بالمشاركين وقل في كلمته سخنين والمنطقة هي ارض خصبة للدمج بين الحداثة والطب من اجل إقامة دفيئة تكنولوجية جيدة.

واكد جميع المتحدثين بان هذا المشروع هو مهم جدًا لمدينة سخنين والمنطقة، وهدفه مساعدة المبادرين العرب في مجال التكنولوجيا الطبية، من اجل تطوير مبادراتهم، وذلك بالوصول الى شركات عربية مختصة في عالم التكنولوجيا الطبية، كل هذا بدعم مؤسسة بورتلاند الاسرائيلية الرائدة في هذا المجال .

ويأتي هذا المشروع كجزء من خطة كاملة متكاملة التي تم العمل عليها بالسنوات الأخيرة لتطوير التكنولوجية الطبية في مدينة سخنين والمنطقة، وسيكون هنالك مشاريع اخرى سيعلن عنها لاحقًا كجزء من هذا الخطة الشاملة ، لخلق فرص عامل خاصة للاكاديميين. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]