أعلنت لجنة السلم الأهلي في سخنين، عقب اجتماعها الدوري الذي عقدته يوم أمس الاثنين، عن إطلاق مشروع المتطوعين للمساهمة في إحلال السلم الأهلي ومحاولة للْحَد من الأعمال والسلوكيّات العنيفة والإجرامية الدخيلة على سخنين بلد الطمأنينة والأمان.

هذا وسيتم إطلاق مشروع المتطوعين، من خلال نشاط شعبي، تحت عنوان "ننطلق موحّدين من أجلك سخنين"، وذلك بدعوة أهالي سخنين، للمشاركة بوقفة رفع شعارات تدعو لترسيخ قيم التسامح والألفة التي ميزت وتميز هذا البلد الطيب، وذلك يوم السبت المقبل في تمام الساعة 16:30 مقابل النصب التذكاري.

وتعتبر لجنة السلم الاهلي مشروع تعزيز التطوع والمتطوعين الذي يمثّل كل الأهل في سخنين، جزءا من برنامج وجهد شامل، متعدد المجالات والنشاطات، للتعامل مع مظاهر العنف والفوضى المختلفة.

وتؤكد اللجنة، أنها تهدف من خلال إطلاق هذه المبادرة التي تضم مجموعة من خيرة أبناء سخنين المتطوعين، لزيادة شعور الأهل بالأمان، وتعزيز روح الانتماء والعطاء لدى شبابنا في سخنين.

انّ تشكيل هذه المجموعة وتعزيزها بمتطوعين من كافة سخنين دون استثناء، جاء بهدف محاولة منع أي عمل يضر بالأهل في سخنين ويشوه وجه بلدنا المشرق، بأساليب وطرق أخلاقيّة، اجتماعيّة سلمية غير عنيفة.

ونود أن نذكر أنّ المتطوعين لن يقوموا بعمل الشرطة، وعمل المتطوعين وجهود الأهل في سخنين، لا يعفي الشرطة من مسؤولياتها وواجبها، فهي التي تملك الصلاحيات والقوة والموارد للقيام بذلك، نشاط وعمل مجموعة المتطوعين سيركّز على القيام بجولات تفقدية لشوارع وأحياء سخنين، وندعو كل غيور في سخنين للتعاون معها ودعمها فبوحدتنا وتعاوننا نصونُ بلدنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]