عرضت وزيرة المواصلات والسلامة على الطرق، ميراف ميخائيلي، يوم أمس الخميس، في مؤتمر خاص بتل أبيب، "خطة المليون" - وهي خطة لتقليص 5٪ من السفر بالسيارات الخاصة، أي مليون رحلة في اليوم، خلال عام.
حيث تتركز الخطة، التي تمت اعلانها بالاشتراك مع مكتب رئيس الوزراء ووزارة المالية والوزارات الحكومية والهيئات العامة الأخرى، على قرار حكومي ستوافق عليه الحكومة يوم الأحد المقبل ويتضمن عشرات الخطوات لتصحيح الحافز. التشوهات في المركبات الخاصة لتقليل السفر في السيارة الخاصة.
وفي حديث مراسلنا مع وزيرة المواصلات والأمان على الطرق، ميراف ميخائيلي، قالت: " خطة المليون" تتماشى مع الجمهور الإسرائيلي وهي خطوة فورية للحد من والازدحام على الطرق حجم الساعة والحاجة الضرورية لإيجاد حلول فورية على المدى القصير، وهذه الإجراءات مدرجة في الميزانية من الحكومة الإسرائيلية. موازنة وزارة المواصلات .
وأضافت قائلة : مجموعة متنوعة من المجالات، كل منها يساهم في الحد من استخدام السيارات الخاصة: تسريع البنية التحتية، مكافأة الأجور، تشغيل وسائل النقل العام بكفاءة وموثوقية، استغلال الأفكار التكنولوجية وإزالة الحواجز.
وتابعت بالحديث: يتمثل دورنا في وزارة المواصلات وبالتعاون مع الوزارات الحكومية الأخرى في تقديم بدائل جيدة للسيارة الخاصة تؤدي إلى تغيير ضروري في الوضع القائم، ومن هنا تأتي أهمية هذا القرار الحكومي المهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]