عرضت وزيرة المواصلات والسلامة على الطرق، ميراف ميخائيلي، صباح اليوم، وفي مؤتمر خاص بتل أبيب، "خطة المليون" - وهي خطة لتقليص 5٪ من السفر بالسيارات الخاصة، أي مليون رحلة في اليوم، خلال عام.

تتركز الخطة، التي تمت صياغتها بالاشتراك مع مكتب رئيس الوزراء ووزارة المالية والوزارات الحكومية والهيئات العامة الأخرى، على قرارحكومي ستوافق عليه الحكومة يوم الأحد المقبل ويتضمن عشرات الخطوات لتصحيح الحافز. التشوهات في المركبات الخاصة لتقليل السفرفي السيارة الخاصة.

ينقسم البرنامج إلى عدة أجزاء - تحسين نظام النقل العام، والقضاء على الحوافز لامتلاك سيارة خاصة، والتغيرات في عالمالعمل وتسريع العمليات.

من بين الأناجيل الرئيسية في البرنامج: إنشاء 120 كم من الطرق المفضلة للمواصلات العامة (نَتَزِيم ونيراتيم) في جميع أنحاء البلاد، والتي سيتم إنفاذها لأول مرة من قبل وحدة للتنفيذ على الطرق المعينة بين المدن.

* تحسين ظروف السائقين والسائقات، بما في ذلك تعزيز الأمن الشخصي ، وإنشاء 100 مرحاض أخرى للسائقين بالإضافة إلى85 مرحاضًا تم إنشاؤها بالفعل ، واستثمار أموال من ميزانية وزارة النقل ، والتي يتم التفاوض عليها حاليًا ، من أجل تحسين ظروف العمل.

إضافات الخدمة التي تم إدراجها بالفعل في الميزانية السابقة إلغاء حوافز ملكية السيارات الخاصة:

لأول مرة - يحق للموظفين في القطاع العام الحصول على قسم "التنقل" ، وهو مطابق لعنصر صيانة المركبات ، دون امتلاك سيارة ، وهيخطوة ستؤدي فعليًا إلى الحصول على 1،000 شيكل إضافي لكل موظف شهريًا .

التغييرات في عالم العمل:

الترويج لبرنامج لتشجيع السفر التعاوني بعشرات الملايين، لم تسافر - لم تدفع: الترويج لتحرك مع هيئة السوق المالية مقابل مزايا لمن لايستخدم السيارة الخاصة بشكل يومي،توسيع العمل من المنزل وإنشاء مراكز نقل، اضافة اضافات خدمية لمناطق التوظيف.

تسريع المشاريع:

تمديد ساعات العمل في مشاريع النقل الجماعي

إزالة سريعة لمخاطر الطرق ، بما في ذلك الحوادث وحواجز الطرق المختلفة لإخلاء الطريق - بالتعاون مع شرطة إسرائيل، استخلاصالابتكار الإسرائيلي من خلال تسريع التجارب لاستيعاب تقنيات النقل - إشارات المرور الذكية ، مراكز إدارة المرور ، عد المركبات ، مشاريعالكاشطة، تسريع الخدمات الرقمية في جميع الوزارات الحكومية - لتقليل الحاجة للسفر لغرض تلقي الخدمة.

وقالت وزيرة المواصلات والأمان على الطرق ، ميراف ميخائيلي: "خطة المليون" تتماشى مع الجمهور الإسرائيلي وهي خطوة فورية للحد منالازدحام والازدحام على الطرق. هذا في الأشهر الستة الماضية مع العديد من الشركاء ، الذين فهم حجم الساعة والحاجة الضرورية لإيجادحلول فورية على المدى القصير وفعالة ستقلل من استخدام السيارة الخاصة وتساعد على تقليل الاختناقات المرورية.

من جانبها قالت:"مدير عام وزارة المواصلات والسلامة على الطرق السيدة ميشال فرانك:" المستقبل في النقل الجماعي.الوقت الحاضر فيالانتقال إلى النقل العام والمشاركة وتقليل استخدام السيارات الخاصة، نقدم مجموعة من الأدوات لتشجيع هذا الاتجاه ".

عيلام ساغي ، نائب المدير العام لوزارة المواصلات:"كفاءة عامة وموثوق بها ، استغلال الأفكار التكنولوجية وإزالة الحواجز. يتمثل دورنا في وزارةالنقل وبالتعاون مع الوزارات الحكومية الأخرى في تقديم بدائل جيدة للسيارة الخاصة تؤدي إلى تغيير ضروري في الوضع القائم ، ومن هناتأتي أهمية هذا القرار الحكومي المهم ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]