أعلنت المخابرات التركية، اليوم الخميس، أنها احبطت يوم الجمعة الماضي، عملية اختطاف ايرانية لسفير اسرائيل السابق في تركيا وزوجته اثناء تواجدهما بأحد فنادق مدينة اسطنبول. وقالت المخابرات التركية انها اعتقلت 10 مشتبهين.

ويصل  وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد،  إلى تركيا، اليوم الخميس، للاجتماع بنظيره مولود جاويش أوغلو، على خلفية "الإنذارات غير العادية عن جهودٍ إيرانية لتنفيذ هجومٍ ضد سياحٍ إسرائيليين في إسطنبول وعدم الاستقرار السياسي في إسرائيل"، وفق الصحيفة.


وأشارت الصحيفة، بحسب مصادرها، إلى أنّ الزيارة "خطوة تعد إضافية في جهود تعزيز العلاقات بين البلدين، وأهميتها تكمن في إجرائها"، مضيفةً: "مع هذا، لم يتقرّر بعد ما إذا كان الوزيران سيعلنان تبادل سفيرين بين تركيا وإسرائيل".

وأكدت "هآرتس" أنّ لابيد قرر السفر وزيارة تركيا رغم الأزمة السياسية والإعلان عن حل الكنيست قريباً، متوقعةً أن "تمنح زيارته أهمية إضافية على خلفية جهود الرئيس التركي لتوثيق العلاقات" بين الطرفين.

وفي 25 أيار/مايو الماضي، زار وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو فلسطين المحتلة، وقال وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد حينها إنّ "إسرائيل وتركيا تفتحان فصلاً جديداً في علاقاتهما بعد فترات صعود وهبوط، وتعملان على توسيع الشراكات الاقتصادية".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]