مر قانون حل الكنيست، ظهر اليوم الاربعاء، بعد تقديم 11 مقترح لحل الكنيست، وصوت مع القانون 110 عضوا، ولم تكن هناك معارضة وعليه تم المصادقة على القراءة التمهيدية.

وحسب الاتفاق المعلن عنه بين الحزب الحاكم "يمينا" ورئيس الحكومة "نفتالي بينت" وبين رئيس حزب "يش عتيد" يائير لبيد، فإن "لبيد" سيشغل منصب رئيس الحكومة في الفترة الانتقالية قبل اجراء الانتخابات وتشكيل الحكومة المقبلة.

وفي حديثه لبُـكرا، وفي سياق تقييمه لتجربته في الائتلاف، قال عضو الكنيست عن القائمة العربية الموحدة مازن غنايم: " كانت محطة مهمة في حياتي، أهم شيء التعلم كيف تخدم مجتمعك وبلدك، وبالتأكيد هناك النقاط الإيجابية والسلبية التي غضضت البصر عنها لنتمكن من تجنيد الميزانيات لمجتمعنا، تجربتي كانت جدا جريئة ومهمة".

ومن ناحية تقييمه لعمل القائمة العربية الموحدة، قال غنايم: " لا يوجد أدنى شك أن تجربة الموحدة مهمة وجريئة، حيث على مدار السنوات كان هناك أقوال في المجتمع اليهودي تفيد بأن النواب العرب لا يريدون المشاركة في الائتلاف، فأتت القائمة الموحدة وقالت أننا لاعب شرعي في السياسة الإسرائيلية، والانتخابات القادمة هي التي ستبين مدى فشل أو نجاح نهج القائمة العربية الموحدة".

وعن مدى رضى الجمهور العربي عن أداء الموحدة: " من الطبيعي أن يكون من أيّد ومن عارض، الموحدة أتت كي تؤثر، وتخلق فارق وتضع حد لمن يقولون أن النواب العرب لا يريدون أن يكونوا جزءا من الائتلاف، وأؤكد أن فترة سنة مدة غير كافية للحكم على الموحدة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]