بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

شرطة إسرائيل القت القبض، صباح اليوم (الإثنين) على 5 مشتبه بهم في قضية حول عملية احتيال دولية، قام من خلالها المشتبه بهم بالاحتيال على عشرات المستثمرين من إسرائيل والخارج، بقيمة حوالي 120 مليون شيكل.

هذا تحقيق سري أجراه محققو وحدة "ياحا" على مدار عام، بالتعاون مع سلطة الضرائب في تل أبيب، وهيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وبمرافقة مكتب النيابة العامة قسم الضرائب والاقتصاد لواء تل ابيب. أثناء التحقيق، تم جمع الأدلة للإشتباه بارتكاب جرائم غسل الأموال، والمخالفات الضريبية وتلقي أي شيء احتيالي في ظل ظروف مشددة، والتسجيل الكاذب في مستندات الشركة، والجرائم بموجب قانون ضريبة القيمة المضافة، وجرائم إضافية ليست بموجب القانون وعرقلة إجراءات التحقيق.

اليوم، مع انتقال التحقيق إلى المرحلة العلنية، داهم أفراد الشرطة من الوحدة الوطنية للتحقيق في الاحتيال (ياحا) في لاهف 433 منازل المشتبه بهم والقوا القبض عليهم. كما وضبطوا أدلّة ذات الصلة للتحقيق.

تُظهر مواد التحقيق حتى الآن أن المشتبه بهم قاموا بإنشاء عرض كاذب، قدموه للمستثمرين، بخصوص تقنية مبتكرة ورائدة ("مغيرات عالم" - كما يدعون) والتي هي في مراحل متقدمة من التطوير ولديها إمكانية مبيعات وأرباح كبيرة.

من خلال الشركات الوهمية التي أنشأها المشتبه بهم، في إسرائيل وخارجها، قاموا بتحويل أموال المستثمرين إلى حسابات بنكية مختلفة، وقاموا بغسلها واستخدامها لتلبية احتياجاتهم الشخصية.

وفقًا لاحتياجات التحقيق، سيتم إحالة المشتبه بهم إلى محكمة الصلح في ريشون لتسيون للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]