غادر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، المملكة اليوم الأحد، يرافقه ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، متوجها إلى مدينة شرم الشيخ، في زيارة عمل يلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الأردنية «بترا»، صباح الأحد، أدى الأمير فيصل بن الحسين، اليمين الدستورية، نائبا للملك، بحضور هيئة الوزارة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، في شرم الشيخ، الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بأخيه الملك البحريني في بلده الثاني مصر، مؤكداً اعتزاز مصر بالروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وتستهدف الزيارة تعزيز علاقات التعاون الثنائي مع البحرين، خاصة في ظل ما يجمع القيادتين والشعبين من روابط أخوة ومودة، وبحث سبل تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات والتصدي لمحاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية.

كما أكد الرئيس، حرص مصر على الاستمرار في تعزيز التعاون الثنائي مع البحرين في مختلف المجالات، وتكثيف وتيرة التنسيق المشترك تجاه التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وتعزيز وحدة الصف والعمل العربي المشترك في مواجهة مختلف التحديات الإقليمية والدولية.

من جهته؛ أعرب الملك حمد بن عيسى عن خالص تقديره لحفاوة الاستقبال من الرئيس، مشيداً بما تتسم به العلاقات المصرية البحرينية من أخوة صادقة ووثيقة.

وأكد أن زيارته الحالية لمصر تأتي استمراراً لمسيرة العلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط البلدين حكومةً وشعباً وما يجمعهما من مصير ومستقبل واحد، ودعماً لأواصر التعاون الثنائي على جميع الأصعدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]