يزور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تركيا رسمياً في 22 حزيران/يونيو، كما أفاد مسؤول تركي اليوم الجمعة. وسيتم الإعلان عن البرنامج التفصيلي لهذه الزيارة "نهاية الأسبوع"، بحسب المصدر نفسه.

وأشار المسؤول التركي إلى أنّ من المتوقع التوقيع على عدة اتفاقيات خلال هذه الزيارة التي سيستهلها ولي العهد، بحسب بعض المصادر، من أنقرة.

وستكون هذه الزيارة الأولى لولي العهد السعودي إلى إسطنبول منذ مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول في عام 2018، الأمر الذي أدى إلى فتور وتوتر في العلاقات بين البلدين.

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان زار المملكة العربية السعودية في نهاية نيسان/أبريل الماضي، والتقى ولي العهد، قبل أن يتوجه إلى مكة.

وما زالت قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي تتفاعل بعد 5 سنوات من مقتله، إذ أُطلق رسمياً، قبل يومين، اسم خاشقجي على الشارع الذي يقع فيه مبنى سفارة المملكة في واشنطن، في خطوة تأتي قبل نحو شهر من زيارة مثيرة للجدل يعتزم الرئيس جو بايدن القيام بها للرياض.

يُشار إلى أنّ بايدن اعتبر قبل انتخابه رئيساً أنّ السعودية يجب أن تعامل كدولة "منبوذة"، وتعهّد عندما وصل إلى السلطة "إعادة تقييم العلاقات مع هذا الشريك الاستراتيجي للولايات المتحدة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]