وقعت نقابة عمال البناء والصناعات في الهستدروت، واتحاد بناة البلاد، ونقابة مقاولي الترميمات برئاسة عيران سيب اليوم (الأحد) على اتفاقية جماعية عامة تهدف إلى تحسين ظروف عمل العمال ورفع الأجور في فرع البناء، إلى جانب توسيع التزام المشغلين بالحفاظ على الامان في العمل. هذا وستكون الاتفاقية سارية المفعول حتى 5 سنوات وفقا لأمر تمديد من قبل الحكومة والتي تعتبر اضافة وتحديث للاتفاقية الجماعية منذ عام 2015.



ويعمل في فرع البناء والبنى التحتية حوالي 340 ألف عامل، منهم حوالي ربع مليون إسرائيلي. تتضمن الاتفاقية تحديث لأجور العمال إلى حد أدنى محسّن مقارنة بالحد الأدنى للأجور في الاقتصاد، تبديل تلقائي بين درجات الأجور المختلفة، تشجيع التدريب المهني والتدريب على السلامة للعمال وتحسين حقوق العمال في القضايا الأخرى. ونظرًا للنقص الكبير في مدراء الورش في فرع البناء، فقد تم الاتفاق على زيادة رواتبهم بشكل ملحوظ، لتشجيع المديرين المخضرمين وذوي الخبرة على البقاء في هذا الفرع.

وتنص الاتفاقية أيضًا على أن أرباب العمل في مجال البناء سيقومون بزيادة الاستثمار للحفاظ على السلامة وسيُطلب منهم إرسال موظفيهم لتدريب عملي بموضوع السلامة والامان، حيث سيتلقى الموظفون تدريبًا على العمل في ارتفاع وقضايا أخرى تتعلق بأهمية الانتباه والسلامة في العمل. وسيتم تقديم الورشات التدريبية بلغات مختلفة. في الوقت نفسه، تم تحديث اتفاقية السلامة والامان الموقعة في عام 2018 بطريقة يسهل تنفيذها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]