قدمت النيابة العامة، في محكمة الناصرة المركزية لائحة اتهام ضد مربيتي الأطفال، نوال عثاملة (42) ووفاء بصول (42) من قرية الرينة، بتهمة الإساءة لقاصر والاعتداء على قاصر وإهمال الأطفال وإدارة مسكن بدون ترخيص لمدة 5 سنوات.

وبحسب لائحة الاتهام التي قدمتها المحامية لونا مطر، فقد قامت المتهمات على مدار 5 سنوات بتشغيل وإدارة مركز حضانة للأطفال الصغار في منزل عثاملة بقرية الرينة بدون ترخيص، وبتخويف الأطفال الصغار، وصفع الأطفال الصغار على الوجه والرأس، ورمي الأحذية عليهم، وشد شعرهم بقوة، وكذلك الصراخ وشتم الأطفال الصغار.

وجاء في لائحة الاتهام أيضًا: منعت المعلمتان المتهمتين لعدة أشهر، أهالي الأطفال الصغار من دخول الحضانة، وإهمال الأطفال الصغار من خلال تجاهل صرخاتهم، ومنعهم من غسل أيديهم وتنظيف المرحاض بعد التبرز، وإطعامهم أثناء الوقوف، وإطعام العديد من الأطفال الصغار في طبق مشترك وملعقة، وتغيير الحفاضات في نفس الغرفة، حيث يأكلون ويلعبون. في إحدى الحالات، تقيأ أحد الأطفال الصغار وطلب من بصول غسل يديه بالكلور، ورفضت وقامت بتنظيف جسد الطفل بورق مبلل، لاحقًا، طلبت بصول أيضًا من أن ينظف الطبق والملعقة التي يأكل فيها الأطفال الصغار، باستخدام الخرقة التي نظفت عليها الأرض.

وجاء أيضًا: في إحدى المرات طلبت المعلمات من الأطفال الصغار بضرب بعضهم البعض كعقاب على أفعالهم، بل وشجعتا ذلك، وألقيتا حذاء عليهم وطلبتا من الأطفال الصغار إحضار الحذاء حتى تتمكنا من رميه مرة أخرى، وقامتا بشتم الأطفال الصغار بقسوة وقالت إحداهما "لقد ضربتك بالفعل 100 مرة".

 انتشر مؤخرا فيديو كالنار في الهشيم لمعلمة تعتدي على أطفال في روضة ببلدة الرينة، وسط حالة استهجان واستياء من أهالي البلدة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع الأهالي لرفع شكوى ضد المعلمتين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]