أعلن المشرح في القائمة الموحدة، بالموقع السادس، علاء الدين جبارين، عن استقالته من القائمة، وقراره عدم دخول الكنيست، وذلك في ظل اقتراب استقالة مازن غنايم.

وجاء في بيان جبارين:

بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نستعين.

بعد التوكل على الله، وبعد استشارة أقربائي وأحبتي واستشارة إخواني وأبناء دعوتي وحركتي، قررت تقديم استقالتي اليوم بشكل رسمي من لائحة مرشحي القائمة العربية الموحدة، حيث يأتي هذا القرار تنفيذًا لما كنت قد أعلنت عنه في السابق أنني لا أرغب بالدخول للبرلمان في هذه المرحلة.

أسأل الله العلي القدير أن يوفّق أخواني في الحركة الإسلامية والقائمة العربية الموحدة لكل خير، وأن يعينهم لتحقيق كل ما فيه مصلحة لمجتمعنا العربي، وحل مشاكله الحارقة، وتثبيت وتمكين ورباط أهلنا في بلادنا ووطننا، في المثلث والنقب والجليل والمدن الساحلية.

{إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإِصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ ۚ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ ۚ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ}.

--

وكان جبارين عن أعلن منذ فترة عن براءته من نهج الموحدة.

وتستمر الضغوطات من أطراف في الائتلاف كي يستقيل مازن غنايم وغيداء ريناوي زعبي بسبب مواقفهما المعارضة لبعض قرارات الحكومة التي تتعلق بالاستيطان. 

ومع استقالة جبارين فإن المرشح القادم هو عطا أبو مديغم من رهط وهو مقرب من منصور عباس، لكن أبو مديغم يستعد بعد شهر لتولي رئاسة بلدية رهط ضمن اتفاق تناوب مع الرئيس الحالي، فهل سيتنازل عن رئاسة البلدية من أجل الكنيست؟ وفي حال استقالة عطا فإن المرشح التالي هو ياسر حجيرات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]