ارتفع مؤشر تكاثر كورونا الى 1.28مما يدل على عودة الفيروس الى الانتشار في انحاء البلاد.

وتظهر بيانات اصدرتها وزارة الصحة صباح اليوم انه تم امس تسجيل قرابة 4700 اصابة جديدة. ومع ذلك انخفض عدد الحالات الخطيرة الى 88.

وقال منسق شؤون مكافحة كورونا البروفيسور سلمان زرقا ان الدولة لا تواجه حاليا موجة سادسة للفيروس مع ان معدلات الاصابة ترتفع. وفي حديث اذاعي اعرب عن اعتقاده بانه لا يجب فرض قيود على الجمهور بل الاكتفاء برفع التوعية لديه . واوصى البروفيسور زرقا بارتداء الكمامات في الاماكن الاكثر عرضة للخطر بما في ذلك المواصلات العامة والطائرات والمتاجر. واكد ان الجهاز الصحي على استعداد للتعامل مع ظهور موجة اخرى محتملة.

ومن جانبه قال المدير العام لوزارة الصحة البروفيسور ناحمان اش انه اذا استمر ازدياد معدلات الاصابة فستدرس الوزارة اعادة الزام الجمهور بارتداء الكمامات في اماكن مسقوفة مرجحا الا يتم الزام المسافرين مجددا بالخضوع لفحوصات في مطار بن غوريون اذا لم تكتشف سلالة جديدة خطيرة في العالم. وحول امكانية تطعيم السكان بجرعة خامسة من اللقاح قال اش ان الوزارة تدرس هذا الامر لان اللقاح الحالي يمنع بشكل اقل نجاعة انتقال السلالة المنتشرة حاليا هي BA5. ومع ذلك اشار الى احتمال ان يُتخذ لاحقا قرار بمنح الجرعة الخامسة تمهيدا لموسم الشتاء المقبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]