بعد ما يقارب العامين على مقتل الشابة عروب حبيب الله من عين ماهل، بحادث دهس مزدوج في مدخل قريتها، أعد موقع بكرا تقريرًا كشف فيه تفاصيل جديدة من الحادثة، التي يمكن أن نصفها بالجريمة أكثر من كونها مجرد حادثة.


شاهدوا التحقيق.

 


هذه الحادثة أو الجريمة التي تسببت بمقتل عروب يوم 25.6.2020، هزّت المجتمع العربي بأكمله. فتاة في عمر الورد كانت تمارس رياضة المشي مع صديقاتها، وعلى ممر المشاة، تتعرض للدهس، والسائق يهرب بعد ذلك، ليتم اعتقاله، واعتقال السائق الآخر، ويتبين أن أحدهما كان تحت تأثير المخدر، وأن تاريخه سيء جدًا في المخالفات المرورية، ثم يتم الافراج عنهما وكأن شيئًا لم يكن.


التقرير أعدته الزميلة لنا عون الله، وأشرف على التصوير الزميل محمد خليلية، فيما قام بمونتاج وإخراج الفيلم الزميل مصطفى وليد زعبي، والتسجيل الصوتي بصوت الزميل خالد درواشة. انتاج موقع بكرا- الناصرة.


توجهنا إلى الشرطة، وجاء في تعقيبها: "الشرطة تشارك العائلة حزنها على هذا الفقدان. يدور الحديث عن حادث طرق صعب خطف حياة شابة كانت تعبر الشارع على ممر المشاه. الشرطة فتحت تحقيقًا فور وقوع الحادث، ومع انتهاء التحقيقات تم تحويل الملف إلى النيابة العامة التي قدمت لائحة اتهام ضد مشتبه. وطوال فترة التحقيق تم حتلنة العائلة بكل جديد. الشرطة مستمرة للعمل بمساواة ودون أي تفرقة بين مواطني الدولة على الإطلاق.

وفي تعقيب النيابة جاء: تم تقديم لائحة اتهام ضد أحد السائقين، وبالنسبة لموضوع التشريح، فإن والد المرحومة وقع على أمر تنازل عن التشريح والنيابة لا تقوم عادة بالتشديد على أهمية التشريح للعائلة ومدى تأثيره على نتائج التحقيق، كي لا تكون في موقف الضاغط على العائلة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]