استضاف قسم الدّراسات الإسلاميّة في أكاديميّة القاسميّ ووحدة التّعليم الخارجيّ سماحة القاضي عبد الكريم عبّاس – قاضي المحكمة الشّرعيّة في باقة الغربيّة، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات في دورة "فقه الصّلح والإصلاح والاستدامة" والتي يُركّزها الدكتور خالد محمود نائب رئيس الأكاديميّة والدكتور عوني أحمد مصاروة رئيس قسم الدّراسات الإسلاميّة، وذلك يوم الأربعاء: 2022/06/01 الموافق 2 – ذو القعدة 1443 هـ.
وفي هذا اللقاء، حلّ سماحة القاضي ضيف شرف لإلقاء محاضرة أمام المشاركين والمشاركات في دورة فقه الصّلح والإصلاح والاستدامة، وهم من مختلف المناطق في البلاد من الشمال والجنوب ومن باقة الغربية والمنطقة، ويمثّلون العديد من جمعيّات وهيئات الإصلاح في مدنهم وقراهم.
تطرّق سماحة القاضي خلال محاضرته القيّمة إلى دور المحاكم الشّرعيّة في البلاد عامة والمحكمة الشّرعيّة في باقة الغربيّة، والدّور الكبير الذي تقوم به في توجيه النّاس وتوعيتهم وحلّ النّزاعات والخصومات وفق أحكام الشّرعية الإسلاميّة والقوانين المعمول به.
وأجاب سماحته عن أسئلة المشاركين واستفساراتهم فيما يواجهونه خلال عملهم في الإصلاح بين النّاس، فكان لإجاباته المهنيّة وتجربته العمليّة وتوجيهاته السديدة لأهم معايير الصّلح والتّحكيم بين النّاس الأثر والفائدة الكبيرة التي خرج بها الجميع من هذا اللقاء المميّز.
وفي ختام محاضرته، أكّد سماحة القاضي على الدّور الكبير الذي تقوم به أكاديميّة القاسمي عامة وقسم الدّراسات الإسلاميّة خاصة في خدمة المجتمع بكافّة شرائحه، وأصدق تعبير عن ذلك هذه الدّورة القيّمة جدًا للعاملين في مجال السّلم الأهلي والمجتمعي والإصلاح بين النّاس، ومؤكّدًا على دعمه وتشجيعه لمثل هذه النّشاطات والمبادرات القيّمة، التي تعود بالفائدة على مجتمعنا وبيوتنا وأهلنا.
وفي نهاية اللقاء، قدّم رئيس قسم الدّراسات الإسلاميّة الدكتور عوني أحمد مصاروة باسمه وباسم إدارة أكاديميّة القاسمي وباسم المشاركين في دورة فقه الصّلح والإصلاح جزيل الشّكر والعرفان لسماحة القاضي عبد الكريم عبّاس على هذه الفرصة الثمينة للقاء به والاستفادة من خبراته، وقدّم لسماحته درعًا تكريميًّا تعبيرًا عن امتناننا لحضوره وتشريفه أكاديميّة القاسمي.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]