اكد وزير الأوقاف الفلسطيني الشيخ حاتم البكري لموقع بكرا على ان الحرم الابراهيمي الشريف مسجد إسلامي يرعاه المسلمون منذ عهد الرسول محمد صلي الله عليه وسلم، فهو مقام إبراهيم الخليل عليه السلام.

وأشار الى ان جميع الإجراءات التي تقوم بها المؤسسة الإسرائيلية، من اعتداء على المقدسات وخاصة على المسجد الأقصى المبارك والحرم الابراهيمي الشريف، بالخليل المتمثل بتغيير المعالم والروايات التاريخية، وكل ذلك لن يثنيا ولن يغير من واقع هذين المسجدين في نفوسنا وعقولنا وفي اسقاط الرواية التاريخية الإسلامية على الواقع الذي نحياه.

اعتداءات مستمرة 

واكد ان الإجراءات الإسرائيلية في الأقصى والحرم الابراهيمي، تتم بقوة الاحتلال العسكرية مشيرا الى ان الاعتداءات عليهما ما زالت مستمرة حيث تقوم المؤسسة الإسرائيلية بتغيير معالم الحرم الابراهيمي من خلال تركيب مصعد كهربائي، وهو اجراء يخالف النظام العالمي واعتداء على موقع اثري اقره العالم بأنه من المواقع العالمية الاثرية، مطالبا منظمة اليونيسكو التدخل المباشر لوقف هذا الاعتداء.

وأضاف ان الأقصى يتعرض لاعتداء من خلال تكسير ابوابه ونوافذه وزجاجه والاعتداء على المصلين، والمرابطين والمرابطات والنساء والكبار والصغار، حتى طال الاعتداء على الحجر والشجر والبشر.

وشدد على ان الفلسطينيين سيبقون يحافظون على مقدساتهم، ويستغلوا كل الإمكانيات المتاحة لديهم لخدمة المسجد الأقصى المبارك والحرم الابراهيمي الشريف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]