وسط أجواء مشحونة، مددت محكمة الصلح بالناصرة، بطلب من الشرطة، بالأمس، اعتقال المعلمتان المتهمتين بتعنيف أطفال روضة الرينة حتى يوم الجمعة القادم.

ووثقت كاميرات المراقبة اعتداء وتنكيل بحق أطفال داخل الحضانة ما أثار حالة من الغضب بين الأهالي ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقا للشرطة فإنها شرعت بالتّحقيق إثر نشر مقطع فيديو حول شبهات تنكيل في حضانة أطفال في قرية الرينة، وتمّ جمع 11 بلاغًا للاشتباه بالتنكيل بحق قاصرين.

حراك الصحافيات ضد العنف يستنكر تهديد الزميلة قمر مناصرة

وفي سياق متصل، تعرض عدد من الصحافيين للتهديدات وللشتائم بعد نشرهم عن الأمر، وبينهم الزميلة قمر مناصرة من الرينة.

بدوره، أدان حراك الصحافيات لمواجهة العنف التحريض الارعن التي تتعرّض له الزميلة الصحافية قمر مناصرة منذ ساعات ظهر اليوم، الاربعاء.

وجاءت التهديدات اثناء تواجد الصحافية مناصرة اليوم، الاربعاء، في محكمة الصلح في الناصرة لمتابعة مجريات مُحاكمة مربيات حضانة من الرينة بشبهة التنكيل بأطفال في الحضانة، الفيديو الذي تم نشره في كافة وسائل الاعلام.

وقالت مناصرة انّ التهديدات بدأت بالمحكمة واستمرت لاحقًا عند وصولها للمنزل لكتابة تقرير لموقع الجرمق، حيث تعمل مناصرة كمراسلة.

واوضحت مناصرة انّ التهديدات شملت السب والشتم وتمني الموت لها، فيما قام احد المهددين بالتوضيح لها "نطول السلاح"!.

ونذّكر في السياق انّ مناصرة ليست طرفًا في الموضوع، انما واجبها الصحافي يفرض عليها التعامل مع القضية التي هزت المجتمع كافة.

ونوضح انّ استمرار هذه التهديدات قد يضطرنا للتوجه للقضاء ومحاكمة كل المحرضين والمرسلين رسائل تهديد.

ونؤكد وقوفنا إلى جانب مناصرة، والى جانب حرية الصحافة والعمل الصحافي، ونستهجن سلوكيات اطراف من مجتمعنا حل بها انّ تسأل عن سلامة الاطفال عوضًا عن محاولة تهديد مناصرة واسكات القضية وكأنها لم تكن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]