شارك وفد مكون من 19 عضوا من اعضاء البلديات العرب واليهود في السبع مدن المختلطه في البلاد وهي اللد، الرملة، يافا، حيفا. عكا معلوت ترشيحا ونوف هغليل، في جولة تعليمية الى بلفاست في شمال ايرلندا والاضطلاع على تطورات العلاقات الثنائية بين البروتستانت والكاثوليك في المدينة التي مرت صراع دامي في المئة سنه الاخيرة.

وفي حديث مراسلنا مع البروفيسرو ثابت ابو راس وهو مدير مشارك في صندوق إبراهيم ومحاضر" يزور الوفد احياء مختلفة في المدينة ويلتقي مع ممثلين من الطرفين لسماع وجهتي النظر والتحديات التي تواجهما، زار الوفد مؤسسات المدينة وعلى راسها البرلمان والبلديه، حيث اجتمع الوفد مع نائب رئيس البلدية وجامعة كوينس وقسم الشرطة للاطلاع على برامج تعليمية والخدمات الشرطية في مجتمع منقسم يحاول ان يبدأ من جديد.


وأضاف قائلًا:" برز دور الحكومة ومؤسسات الطرفان للصراع التزامهما في العمل الحاد لانهاء الصراع وكان لا بد من اجراء المقارنات المختلفه مع السياسة الرسمية لحكومة اسرائيل والسياسات المختلفه لرؤساء البلديات في البلاد، جمعية مبادرات ابراهيم التي تنشط في مجال المدن المختلطة ونظمت ومولت هذه الجولة ترى اهمية كبرى للتعلم من تجارب الشعوب الاخرى وخاصة بعد احداث ايار الاخيره والشرح الحاصل في المدن المختلطة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]