يقدم عضو الكنيست "ايلي كوهين" اليوم مقترح قانون، يقضي بمنع رفع العلم الفلسطينيّ فوق المؤسسات العامة الممولة من قبل الدولة، ويأتي هذا المقترح بالتزامن مع مسيرة الأعلام الإسرائيلية في القدس، واقتحامات المسجد الأقصى من قبل المستوطنين.

وقال: "من يرى بنفسه فلسطينيًا سوف نقدم له كل الدعم المطلوب لكي ينتقل لمسارٍ ذو اتجاهٍ واحد فقط الى غزة"، وأضاف: "مقترح القانون يشعل ضوءُا احمرًا بين الإحتجاج الشرعيّ، وبين احتجاج تُرفع من خلاله اعلام من قبل من لا يعترفون بدولة اسرائيل، او يشكلون خطرًا عليها".

وسوف يقدم "ايلي كوهين" مقترح القانون اليوم الأحد، الى لجنة الوزراء لشؤون اقرار القوانين، وبموجب هذا القانون سوف يمنع رفع علم دولة تعتبر عدوا لدولة اسرائيل، تشمل العلم الفلسطينيّ، فوق المؤسسات العامة التي تتلقى التمويل من قبل دولة اسرائيل يشمل ذلك الجامعات.   

وكان طلاب جامعيون عرب في جامعة "بن غوريون" قد رفعوا العلم الفلسطينيّ، في باحات الجامعة، خلال احياء ذكرى النكبة مؤخرًا، ما اثار غضب اوساط يمينية، كان من بينهم وزير المالية افغدور لبرمان، الذي اعرب عن استيائه من ذلك.

وقال "ايلي كوهين": التحريض من قبل المواطنين العرب يجب ان يتوقف، هم يريدون ان يحصلوا على الميزانيات، لكنهم في ذات الوقت، ينظمون نشاطات ضد دولة اسرائيل، وتمس بسيادتها". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]