اختتمت مبادرة "كو إمباكت" مؤتمر التنويع السنوي، الذي اقيم الأربعاء في كانتري كفر قاسم، بمشاركة شخصيات عديدة هامة في مجالات محلية واقتصادية، ومديري شركات مختلفة من المجتمعين العربي واليهودي.

ويُعد المؤتمر الذي اقيم اليوم، احد مشاريع مبادرة "كو إمباكت"، ويهدف الى دراسة آليات دمج شرائح مختلفة، تشمل المواطنين العرب، في القطاعات المختلفة في البلاد، وخاصة في المجال الاقتصادي، والشركات والمؤسسات المختلفة، ويهدف المؤتمر الى تعزيز التشغيل والعمل في المجتمع العربي، وتعزيز تنويع المشغلين في البلاد، وتقبل واحتواء العامل العربي، ورفع نسبة العاملين العرب في مختلف الشركات المحلية.

مومو مهداف: "الحديث عن مسألة التنويع لا يعكس الواقع داخل المنظمات والشركات المختلفة، لكن هناك نوع من التقدم في هذا المجال"

والتقى موقع بكرا خلال المؤتمر مع "مومو مهداف" مدير منظمة "معلاة"، والذي قال خلال حديثه:

"الحديث عن مسألة التنويع لا يعكس الواقع داخل المنظمات والشركات المختلفة، لكن هناك نوع من التقدم في هذا المجال. يشكل العرب 20% من مجمل عدد السكان، واذا كانت هذه الشركات التي تتعامل مع العرب وتبيعهم منتوجاتها، لا تشغل داخلها موظفين عربًا، فهو امر سيئ،".

واضاف: "شركات كبرى تشغل داخلها آلاف العمال، عليها ان تهتم بهذا الأمر، لكن هناك شركات بدأت تدرك اهمية هذا الموضوع، وتشغل داخلها موظفين عربًا، لكن ما تزال نسبة الموظفين العرب في الوظائف الكبيرة والإدارية متدنية ويجب العمل على تحسين هذا".    

يذكر ان مبادرة "كوإمباكت" تنظم نشاطات مختلفة على مدار العام، وانطلقت بهدف تعزيز تشغيل العرب ومختلف شرائح المجتمع في الشركات المختلفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]