يناقش المجلس البلدي في حيفا في شهر حزيران القادم موضوع ضريبة الأرنونا للعام 2023 والذي يحدد معايير الضريبة المفروضة على المباني المختلفة.
وبعث عضو البلدية رجا زعاترة برسالة إلى رئيسة البلدية، د. عينات كاليش روتم، أشار فيها إلى نشاط عدد من المعارض الفنية في منطقة وادي النسناس، لا تحصل على أي تخفيض في الأرنونا وعلى أي دعم بلدي. وطالب زعاترة بشمل حي وادي النسناس والحي الألماني في الملحق الخاص بالمناطق التي تحظى بتخفيض جدي حيث تصل التسعيرة على أقل من 100 شيكل للمتر سنويًا بدلاً من أكثر من 300 شيكل للمتر حسب التسعيرة العادية.
وفي سياق متصل عقدت لجنة التخفيضات في الأرنونا التي يرأسها زعاترة جلسة الأسبوع الماضي، أقرت فيها منح تخفيض نسبته 67% لعدد من الجمعيات، من بينها جمعيات ثقافية ونسوية عربية ويهودية. وكان زعاترة قد نظم في شهر آذار الماضي لقاءً إرشاديًا خاصًا للجمعيات العربية بتقنية "الزوم"، حول التخفيضات في ألرنونا والدعم البلدية للجمعيات، بمشاركة مندوبات القسم القضائي في البلدية.
وقال زعاترة: بالنسبة للمعارض الفنية مطلبنا هو منح هذا التخفيض المعارض في المناطق العربية وفي وادي النسناس تحديدًا، مثلما هو الحال في البلد التحتى (ما يسمى "كمبوس هنمال") لتشجيع المعارض والورشات الموجودة وتشجيع المبادرات الفنية. وعلى مستوى الجمعيات فرغم بعض العراقيل نجحنا في إقرار تخفيض لمعظم الجمعيات العربية، أما الجمعيات التي لم تنجح في هذه المرحلة فسنساعدهم بالتوجّه إلى وزارة الداخلية للحصول على التخفيض.
ودعا زعاترة جميع المواطنين الذين يعانون من مشاكل في موضوع الأرنونا للتوّجه إليه لمساعدتهم والحصول على التخفيضات التي يكفلها القانون.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]