احياء لذكرى النكبة وتحت ضغوطات البلدية والمتطرفين، قام طلاب عرب في جامعة بئر السبع، اليوم الاثنين، بالتظاهر ورفع الاعلام الفلسطينية تخليدا لذكرى نكبة الشعب الفلسطيني في حرم جامعة بن جوريون، بالاضافة الى القيام بعدد من الفعاليات وترديد الأغانى الوطنية، ورفع لافتات وشعارات للتذكير بالنكبة.

يذكر ان هذه الوقفة هي من تنظيم طلاب ينتمون للجبهة الديمقراطية، وكانوا قد حصلوا على موافقة من الجامعة منذ الأسبوع الماضي، الامر الذي لم يرق لجهات يمينية في اللجامعة والتي دعت لوقفة مقابلة وحصلت ايضا على موافقة ادارة الجامعة.
داخل حرم الجامعة ومقابل رفع الاعلام الفلسطينية تظاهر العشرات من اليهود الذين تم تجنيدهم من قبل منظمة "إم ترتسو" اليمينية المتطرفة ورددوا شعارات "الموت للمخربين" و"ارحلوا"، فيما كان قد استعد أمن الجامعة لهذه الوقفة وإمكانيات المواجهة بين الطرفين بوضع حواجز بين الاطراف ونشر العشرات من رجال الأمن لمنع اي احتكاك.
رئيس بلدية بئر السبع روبيك دانيلوفيتش اصدر بدوره بيانا رسميا، عبر فيه عن رفضه لتظاهرة الطلاب العرب ورفعهم الاعلام الفلسطينية وترديد الاغاني الوطنية داخل حرم الجامعة ورآه امرا مخالفا للقانون.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]