في الأشهر الأخيرة، قامت الوحدة الاقتصادية في لاهف 433 في الشمال بتحقيقًا سريًا بالتعاون مع تحقيقات حيفا والجمارك، وتحقيقات ضريبة الدخل في حيفا في سلطة الضرائب، للاشتباه في وجود مخالفات ضريبية، وتبيض أموال باستخدام فواتير وهمية تصل إلى مئات الملايين من الشواقل.

اعلنت الشرطة في بيانٍ لها ان عناصر إجرامية من المجتمع العربي في شمالي البلاد، استخدموا فواتير وهمية صادرة عن محطة وقود، بهدف غسل الأموال والاحتيال على سلطات الضريبة.

وخلال التحقيق السري، تبينت شبهات بارتكاب جرائم ابتزاز عن طريق التهديدات وكذلك جرائم الرشوة.

مع الانتقال إلى تحقيق علني، داهم أفراد وحدة لاهف 433 بالتعاون مع أفراد شرطة لواء الشمال، لواء الساحل، لواء الجنوب، ومحققون من مكتب تحقيق الضرائب في حيفا، تحقيقات الجمارك في حيفا ومكتب ضريبة القيمة المضافة، ومكتب مديرية الوقود منازل وشركات 11 من المشتبه بهم وقاموا بنشاط تفتيش لضبط الأدلة ومصادرة الممتلكات وعرضها لأغراض التحقيق.

في نهاية النشاط، القت الشرطة القبض على 11 مشتبهاً وتمّت إحالتهم للتحقيق تحت طائلة التحذير، وتم ضبط شيكات وأموال بقيمة 120 الف شيكل، ومجوهرات و 13 مركبة، بما في ذلك مركبات فارهة.

يُجرى تحقيق من قبل شرطة إسرائيل وسلطة الضرائب، بالتعاون مع النيابة العامّة في لواء الشمال القسم (جنائي)، وهيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومديرية الوقود والغاز.

وفقًا لمقتضيات التحقيق، تنوي الشرطة إحالة المشتبه بهم للنظر في تمديد توقيفهم على ذمّة التحقيق في محكمة الصلح في الناصرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]