اكدت الحكومة الإسرائيلية في بيانٍ لها، عدم تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى، رغم صدور قرار من المحكمة  يسمح للمستوطنين بأداء طقوس تلمودية في باحات الأقصى.

وكانت الشرطة قد منعت صباح اليوم مستوطنين، من اداء صلوات في المسجد الأقصى. 

وذكرت الحكومة الإسرائيلية، انه لا يوجد أي تغيير في الأمر الواقع في الأقصى، وأن قرار المحكمة متعلق بثلاثة فتية فقط، ولا يشمل بقية المستوطنين.

وذكرت الحكومة الإسرائيلية، أن قرار المحكمة متعلق بالحالة التي تم البت فها فيما يتعلق بتصرف الفتية في باحات الأقصى، ولا يشمل المستوطنين بشكل عام، وليس فيه قرار متعلق بحرية العبادة في الأقصى.

وذكرت الحكومة الإسرائيلية انها ستقدم استئنافًا على قرار "محكمة الصلح" لدى المحكمة المركزية في القدس. وكان القاضي الذي قرر السماح للمستوطنين بأداء طقوس تلمودية في الأقصى قد ذكر أن القرار لا يكبل يد الشرطة الإسرائيلية في الحفاظ على النظام العام في الأقصى، كما أنه لا يتعلق بحرية العبادة في باحات الأقصى.

وسمحت محكمة إسرائيلية، الأحد، للمستوطنين بأداء طقوس دينية يهودية في باحات المسجد الأقصى، في سابقة هي الأولى من نوعها.

وذكرت القناة "12" العبرية أن "محكمة الصلح" في القدس سمحت ولأول مرة للمستوطنين بـ"ترتيل عبارات التوحيد في الديانة اليهودية وأداء طقوس الصلاة بما يشبه الركوع" داخل باحات الأقصى.

وعقب ذلك، أكدت فصائل المقاومة أن المسجد الأقصى حقٌ خالصٌ للمسلمين، ولن يتم السماح بانتهاك حرمته وإقامة طقوس تلمودية فيه مهما كلّف الثمن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]