بعد تقديم استئناف: سلطة الضرائب تقدم منح كورونا بقيمة 700 ألف شيكل لشركة مقاولات
نجح المحامي إيلي دورون والمحامي شاحار نوح من مكتب المحاماة دورون، تيكوتسكي، كانتور، غوتمان، ني، عميت غروس وشركاه بتحقيق نجاح كبير لصالح شركة مقاولات رفضت مصلحة الضرائب الموافقة على منها أي من المنح التي تم تقديمها أبان اغلاقات الكورونا، بل وطالبتها بإعادة المنح التي حصلت عليها كدفعات أولية مسبقة.
قدمت الشركة في الأصل طلبًا لضريبة الدخل لتلقي منح "المصاريف الثابتة بسبب أزمة كورونا"، حيث يمكن لأي شركة متضررة أن تقدمه، لكن مصلحة الضرائب رفضت الطلب بأكمله ورفضت الموافقة حتى على منح الشركة شيكلًا واحدًا.
وبالإضافة إلى رفضها تقديم المنح، طالبت مصلحة الضرائب من الشركة إعادة جميع المنح الأولية التي دفعت للمصالح كدفعات أولية مسبقة.
وزعمت مصلحة الضرائب أن مدخولات الشركة انخفضت بنسبة 90٪ قبل أن يبدأ وباء الكورونا، وبالتالي فإن الانخفاض في وتيرة العمل الذي أظهرته الشركة لم يكن نتيجة الكورونا. وادعت مصلحة الضرائب أيضًا ان مجال البناء صنف كمجال حيوي وبالتالي استمر بالعمل خلال فترة الوباء ولهذا لا علاقة بانخفاض المدخول بالوباء ولهذا فإن الشركة لا تفي المعايير المتعلقة بالمنح.
مكتب المحاماة قدم استئنافًا أجاب فيه على كل ادعاءات مصلحة الضرائب، وجمع عدة مستندات لاثبات حقيقة أن المدخولات انخفضت بسبب صعبة تشغيل عمال من الضفة الغربية وذلك بسبب تقييدات الوباء.
وفي أعقاب هذه الادعاءات التي قدمهيا المحاميان إيلي دورون وشاحار نوح، وافقت مصلحة الضرائب، عبر لجنة الاستئنافات، على منح الشركة كافة منح الكورونا، نحو 700 ألف شيكل، وإلغاء مطالبة الشركة بإعادة المنح التي حصلت عليها مسبقًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]