الشيخ كنج عزة : " لا بديل لشعبنا الفلسطيني سوى الوحدة النضالية".
الشيخ فواز حسين : " اسلافنا الأبطال كانوا حماة ثغور الشام وهذه بوصلتنا وليس أي حال مفتعل".
غالب سيف : " التجنيد الاجباري كان وما زال مفروض ومرفوض لدى اغلبية أهلنا".
عامر القواسمي : " لجنة المبادرة هي ايقونة وطنية غنية بسمعتها ورصيدها وهي عزيزة ".

قام امس 13.5.2022 وفد لجنة المبادرة العربية الدرزية والشيخان كنج عزة وفواز حسين بالمشاركة في نشاطات وطنية بادر اليها كلٍ من الحركة الأسيرة والحركة الشبابية في الخليل, في وادي القف في الخليل, والحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والشبيبة الشيوعية في مسافر يطا والمشاركة في وقفة احتجاجية ضد تهجير 4 آلاف من سكانها من بيوتهم وهدمها. بالإضافة للشيخين شارك في الوفد رئيس اللجنة غالب سيف وأعضاء السكرتارية صالح قويقس, رياض عطالله, زاهي عليان, جهاد سعد والشاب راني عجمية.


في ساعات الصباح وصل الوفد الى المحمية الطبيعية في وادي القف في الخليل حيث كان في استقباله العشرات من المتطوعين الذين لبوا نداء الحركة الأسيرة والحركة الشبابية لتنظيف وتقليم الأشجار في المحمية, وبالفعل كان استقبال كريم وبهيج يليق باهل الخليل والوفود الفلسطينية والخارجية المشاركة في هذا العمل الوطني والبيئي المبارك, وعلى رأس الجميع الأسير المحرر والقيادي عامر القوامسي, تحدث باسم الوفد الشيخ كنج عزة أبو صياح الذي بارك هذا النشاط وفي سياق حديثه ترحم على الشهيدة الأيقونة شيرين أبو عاقلة, ومما قاله: " شعبنا ما زال ومنذ اكثر من 100 عام يتعرض لأشرس عدوان غربي وصهيوني في التاريخ, ولا بديل امامنا كشعب فلسطيني سوى الوحدة النضالية التي بها نصد هذا العدوان ونرد عليه, والفعاليات الوطنية كهذه ومشاركتنا فيه هم جزء من هذا الصد والرد".


بعدها وبرفقة الناشط السياسي والأسير المحرر أبو سامر خليل جبور وبعض رفاقه انتقل الوفد ليشارك في الوقفة الاحتجاجية ضد تهجير أهالي مسافر يطا, حيث لم يكن للوفد علم عن اعلان المنطقة كمنطقة عسكرية مغلقة, ومشيا على الأقدام لمسافة طويلة نجح الوفد بالوصول الى موقع المواجهة الساخنة بين المئات من المتضامنين اليهود والعرب والأهالي مع جيش الاحتلال وأباش المستوطنين الفاشيين الذين هاجموا المحتجين بالحجارة والتعدي وتكسير زجاج السيارات والشتائم, حيث حصلوا على الحماية والتغطية من الجيش والشرطة. وعندما رفع الوفد العلم الفلسطيني حاول هؤلاء الأوباش التعدي على الشيخ كنج عزة وباقي الوفد .. خسؤوا.


بعدها قام الوفد بزيارة عائلة الأسير المحرر عامر القواسمي وقدموا التعازي بوفاة المرحوم والده قبل أيام , تحدث الشيخ فواز حسين ومما قاله : " اسلافنا الأبطال كانوا حماة ثغور الشام وسيرتهم الوطنية هذه هي بوصلتنا ويجب ان تكون بوصلة كل وطني وعاقل, وليس أي حال مفتعل", كما وتحدث الكاتب غالب سيف شارحا عن اللجنة ورفضها للتجنيد الاجباري على شبابنا العرب الدروز, ومما قاله : " التجنيد الاجباري كان وما زال مفروض ومرفوض لدى اغلبية أهلنا, اذ ان معهد الدراسات الاستراتيجية في هرتسليا والذي اجرى بحث عن رفض التجنيد جاء فيه ان نسبة رفض التجنيد لدى الشباب الدروز وصلت الى ما يقرب ال 54%". بدوره الرفيق عامر القواسمي شكر الوفد على مشاركته في هذه النشاطات ومما قاله : " لجنة المبادرة هي ايقونة وطنية غنية بسمعتها ورصيدها وهي عزيزة " .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]